أسعار السيارات . . هل سترتفع أم ستبقي كما هي ؟!!

 

 

جدل حول اسعار السيارات في مصر

يستمر الجدل في قطاع السيارات في مصر حول مستقبل أسعار السيارات في الفترة المقبلة بين من يرون أن الأسعار سترتفع بسبب نقص المعروض من السيارات ومن يرون أن الاسعار لن تزيد. وقال بعض التجار أن المبيعات عادت بصورة تدريجية في الفترة الأخيرة مع اعلان فتح باب تراخيص السيارات الزيرو حيث زادت أعداد المترددين على معارض السيارات في مصر لشراء السيارات.

 

نقص المعروض من السيارات سيزيد سعرها

وأشاروا الي أن هذه الحالة المتوقع زيادتها في الفترة المقبلة مع زيادة اقبال المشترين ستؤدي الي ارتفاع اسعار عدد من الطرازات في مصر بسبب نقص المعروض منها للبيع في السوق ، وأكدوا أن شركات عديدة عادت للأسعار السابقة التي كانت تبيع بها بعد أن أوقفت العروض التي كانت تقدمها وتشمل خصومات على السيارات أو على الأقل قللت قيمة الخصومات التي كانت تطرحها على السيارات. 

 

طرازات متوقع ارتفاع أسعارها في مصر أغلبها أوروبية

وشددوا على أن عدد من الطرازات ستشهد ارتفاع في الأسعار في الفترة المقبلة لقلة المتواجد منها في السوق ومع وجود طلب عليها فسيقوم التجار بزيادة أسعارها لقلة المتواجد منها لديهم وأغلبها سيارات أوروبية. وأكدوا أن اقبال المشترين في الوقت الحالي على شراء السيارات يأتي تخوفاً من زيادة أسعارها في الفترة المقبلة. 

 

تجار يؤكدون على أن ضعف المبيعات لن يؤدي لزيادة الاسعار

فيما أكد تجار آخرون ان ارتفاع أسعار السيارات في الفترة المقبلة أمر ليس منتظر بصورة كبيرة لأن حالة الاقبال على شراء السيارات في ظل ظروف أزمة كورونا الحالية لا يتوقع ارتفاعها بدرجة كبيرة وبالتالي لا يوجد سبب لزيادة الاسعار التي لن تحدث الا في حالة ارتفاع الطلب بنسبة كبيرة مع قلة السيارات المتاحة في مصر .