أهم الارشادات لقيادة آمنة في حالات الأمطار

 

 

المرور يحذر السائقين من القيادة بصورة متهورة خلال الأمطار

وجهت الاداراة العامة لللمرور سائقي السيارات للقيادة بصورة حذرة خلال القيادة في الأمطار وطالبت السائقين بالالتزام ببقواعد وآداب المرور خاصة في حالات الأمطار. وتشمل التحذيرات التي وجهها المرور السائقين من استخدام الهاتف المحمول خلال قيادة السيارات في الأمطار أو قيادة السيارات تحت تأثير المخدرات أو الخمر لأن هذا يزيد من احتمالات التعرض للحوادث. 

 

المرور يطالب السائقين بعدم القيادة في حالة ارهاق خاصة في حالات المطر

كما طالبت السائقين بعدم القيادة في حالة تعرضهم للارهاق والرغبة في النوم مع التشديد على ضرورة قيادة السيارات في ضوء السرعات المقررة وعدم تجاوز السيارات أو السير عكس الاتجاه وعدم التوقف في أماكن منع الانتظار لجعل حركة المرور في حالة سيولة وعدم الانحراف بالسيارات بصورة مفاجئة والالتزام بالسرعة القانونية على الطريق لعدم تعريض السيارة للانزلاق على الطريق بسبب المطر.

 

ضرورة ترك مسافة أمان مع السيارات الأخرى على الطريق خلال المطر

كما أكدت على ضرورة ترك مسافة أمان مع السيارات الأخرى على الطريق، ومن جانب آخر تسببت الأمطار التي تساقطت اليوم في حدوث تكدس للسيارات على دائرى المعادى نتيجة لوجود تجمعات مائية كبيرة على الطريق في اتجاه السيارات القادمة من المنيب للاوتوسترام والمعادى وهو أمر تكرر على عدد من طرق القاهرة اليوم خاصة على الطريق الدائري.