أهم قرارات رئيس الوزراء بخصوص الحظر في العيد

حظر حركة المواطنين في العيد من الساعة الخامسة مساءً

صرح رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم حول التدابير المرتقبة بخصوص عيد الفطر المبارك أن الدولة اتخذت عدة اجراءات لمنع حدوث انتشار أكبر لفيروس كورونا خلال الفترة العيد ، ومن ضمن أهم القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء حظر حركة المواطنين خلال أسبوع العيد بداية من الساعة الخامسة مساءً الي السادسة صباح اليوم التالي.

 

اغلاق كل المحلات التجارية والمولات والمطاعم والحدائق في العيد

كما شملت القرارات اغلاق كل المحلات التجارية والمولات بالاضافة الي المطاعم والشواطيء والمتنزهات والحدائق العامة وذلك من يوم الأحد الي يوم الجمعة مع وقف كل وسائل النقل الجماعي من يوم الأحد الي يوم الجمعة مع انطلاق شعائر صلاة العيد من أحد المساجد واذاعتها في التلفزيون دون اقامة صلاة العيد بشكل فعلي للمواطنين . 

 

تعديل مواعيد الحظر بعد العيد

كما أكد أن الفترة التي ستعقب اجازة العيد بداية من السبت 30 مايو , سيتم تعديل مواعيد الحظر فيها للمواطنين لتكون من الساعة الثامنة مساءً الي السادسة صباحاً بالعودة الي مواعيد ما قبل رمضان وذلك لمدة أسبوعين, مع اشتراط ارتداء المواطنين للكمامات في أي وسيلة من وسائل النقل العام والخاص وبدء عودة بعض الأنشطة في النصف الثاني من يونيو ومنها الأنشطة الدينية والرياضية بشروط خاصة  مع فتح المولات الي الثامنة مساءً لمدة أسبوعين.

 

تصنيع الكمامات بكل أنواعها في كل المصانع في مصر 

كما طالب رئيس الوزراء المصانع في مصر بتصنيع الكمامات بكل أنواعها بهدف توفيرها لكل المواطنين في الفترة المقبلة حيث سيتم الالزام بارتدائها.