ارتفاع الأسعار قد يدفع بعض الناس للشراء خوفاً من الزيادات

ارتفاع مبيعات يناير 2019 بسبب احتساب مبيعات الشركات للموزعين

أكد رأفت مسروجة خبير السيارات أن هناك علامات سيارات جديدة انضمت في الفترة الأخيرة لتقارير واحصائيات مبيعات السيارات في مصر وكان بعض هذه الشركات يرفض اعلان أرقام مبيعاته والبعض الآخر كان لديه مشكلات مع التوكيل, وهو ما جعل عند اضافة هذه الشركات أرقام المبيعات في يناير 2019 ترتفع مقارنة بمبيعات يناير 2018.

 

انضمام علامات MG ولادا وبي واي دي وبيجو لتقرير الأميك

ومن أهم الشركات التي انضمت للتقارير الاحصائية بخصوص مبيعات السيارات المنصور للسيارات مع علامة MG ومجموعة الامل بشركتي لادا وبي واي دي وشركة IFG جروب بسيارات زوتي وعود توكيل بيجو مرة أخرى لخريطة الشركات في التقرير وهو ما يعني اضافة أرقام سيارات اضافية لهذه الشركات ترفع بالتأكيد من حجم الأرقام.

 

استلام حصص كبيرة من الموزعين في الفترة الأخيرة لتعويض ضعف نهاية 2018

فيما أكدت رابطة تجار السيارات أن موزعي السيارات في يناير 2019 حصلوا على حصص سيارات كبيرة سواء كانت حصصهم التقليدية أو حصص اضافية من السيارات لتعويض تأخر المبيعات وتوقف البعض عن استلام الحصص في نهاية عام 2018 . وكان التجار يرون وقتها أن هناك صعوبة في الحصول على حصص من السيارات بأسعار والاضطرار لتخفيض أسعارها بعد ذلك مع الغاء الجمارك الأوروبية أو بسبب عدم رغبتهم في تحويل السيولة المالية معهم الي سيارات متوقفة في الجراجات. 

 

تحرك نسبي في السوق بسبب خصومات غبور وخوف زيادة الاسعار

وأشارت الرابطة الي أن الركود لايزال مستمراً في السوق وان شهد تحرك نسبي في الفترة الأخيرة من خلال حدوث بعض المبيعات في السوق بسبب الخصومات التي تم الاعلان عنها خاصة من مجموعة غبور وتشمل هيونداي ومازدا وشيري وجيلي. كما أن المشترين قد يقلقون في الفترة المقبلة بسبب قيام بعض الشركات برفع أسعار سياراتها مرة أخرى مثل شركات نيسان وهوندا.