استبيان من جهاز حماية المنافسة لسائقي وركاب أوبر وكريم بخصوص الاستحواذ

استحواذ أوبر وكريم موقوف على موافقة الجهات المختصة

أكد جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار في مصر أنه تقدم باستبيان للركاب حول مدى تأثرهم باستحواذ أوبر على كريم في ظل الاتفاق بين الشركتين على استحواذ شركة أوبر على 100% من أصول شركة كريم، وحيث إن هذا الاتفاق موقوف تنفيذه على موافقة الجهاز الذي سيصدر قراره بناء على الفحص الفني، فقد أصدر الجهاز بيانًا صحفيًّا يعلن فيه عن موقفه من ذلك الاستحواذ.

 

استبيان لركاب أوبر وكريم بخصوص صفقة الاستحواذ

كما وضح الإجراءات التي سيتبعها فور استلامه الإخطار الرسمي تماشيًا مع أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالاضافة الي التدابير الوقتية التي أصدرها الجهاز قِبَل الشركتين لتدارك آثار تلك العملية. وقد قام الجهاز بدعوة كل الأطراف المعنية بهذا السوق بإبداء آرائهم وتحفظاتهم بشأن هذا الاتفاق. وبما أن الركاب مستخدمي تطبيقات الشركتين هم أول المعنيين، وحرصًا من الجهاز على أن تُقدَّم تلك الخدمة بالجودة المعتادة التي تضمنها المنافسة بين الشركتين والأسعار المتلائمة مع دخل المستهلك المصري، يدعو الجهاز الركاب مستخدمي الخدمة إلى الرد على بِضعة أسئلة لبيان موقفهم من الاستحواذ.

 

استبيان لسائقي أوبر وكريم بخصوص صفقة الاستحواذ

كما شمل الاستبيان السائقين العاملين في هذه السوق الذين يستخدمون تطبيقات الشركتين لتقديم خدمة النقل، وحرصًا من الجهاز على الحفاظ على فرص العمل التي توفرها المنافسة بين الشركتين، يدعو الجهاز السائقين مستخدمي الخدمة إلى الرد على بِضعة أسئلة لبيان موقفهم من الاستحواذ.