التجهيز لخطة احلال الميكروباصات القديمة في مصر

وزارة الصناعة تعقد اجتماع بخصوص احلال الميكروباصات

أعلنت وزيرة الصناعة المصرية, نيفين جامع خلال اجتماع جرى في الساعات الأخيرة مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات ووزارة التنمية المحلية ووزارة البترول ووزارة المالية و البنك المركزي وجهاز تنمية المشروعات عن التجهيز لبدء خطة احلال سيارات الميكروباص القديمة في مصر التي يزيد عمرها عن 20 عام واستبدالها بسيارات جديدة غاز وبنزين في كل المحافظات.

 

توفير حوافز لتشجيع تمويل ميكروباصات جديدة وتحويلها لغاز

وأكدت على توفير حوافز لتشجيع أصحاب الميكروباصات على التحويل للغاز الطبيعي وتمويل شراء ميكروباصات جديدة من خلال حوافز تشمل فترة السداد مع زيادة عدد محطات الغاز الطبيعي لمناسبة الميكروباصات المحولة. ويأتي ذلك في اطار استراتيجية السيارات التي تستهدف تحفيز توطين صناعة وسائل النقل والصناعات المغذية لها محلياً والوصول لأكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلي للسيارات ومركبات النقل الجماعي.

 

الفترة القادمة تشهد اعلان بدء مشروع احلال الميكروباصات

كما تستهدف تحسين خدمات النقل الجماعي و احلال الميكروباصات المتهالكة التي مازالت تعمل في الشوارع منذ عشرون عاما او اكثر واستبدالها بمركبات حديثة تعمل بالغاز الطبيعي . واكدت ان الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن البدء في تنفيذ هذا المشروع والذي سيعد فرصة متميزة لكافة العاملين في مجال النقل الجماعي و أصحاب الميكروباصات.