السيارات السيدان الأوروبية تتفوق على السيدان الصينية 

 

 

توقعات بتراجع حصة السيارات الصينية في مصر الي اقل من 10%

تعيش السيارات الصينية في أزمة كبيرة في الفترة الأخيرة في مصر بسبب تراجع الطلب عليها مع انخفاض أسعار السيارات الأوروبية وزيادة الاهتمام بها وبمبيعاتها في مقابل تراجع الطلب على السيارات الصيني فيما جاءت توقعات عديدة بانخفاض حصة السيارات الصينية الي أقل من 10% من مبيعات سوق السيارات. 

 

فشل السيارات السيدان الصينية في منافسة الأوروبية

فيما أكد الكثير من الخبراء أن الحل أمام تواجد السيارات الصينية في مصر يكمن في قدرتها على التصنيع المحلي خاصة السيارات السيدان بينما السيارات الاس يو في لاتزال أسعار الصينية فيها ارخص من الاوروبية وبالتالي فيمكنها المنافسة بصورة أفضل. وقالت شركات صينية أن أسعار السيارات السيدان الصينية بات من الصعب عليها ان تنافس السيارات الأوروبية خاصة في ظل تواجد سيارات أوروبية أقل من 250 ألف جنيه.

 

السيارات الـsuv الصينية أقوى في منافسة الأوروبي

فيما أكد مسئولون في شركات صينية أن المنافسة في صالحهم في فئة السيارات الاس يو في حيث تواجد سيارات صينية بسعر أقل من 300 ألف جنيه في هذه الفئة من السيارات فيما تسعى بعض الشركات لتقديم سيارات صينية بسعر 140 ألف جنيه للحصول على أكبر منافسة في السوق.  وتوقعت شركة زوتي الصينية بدأ تصنيعها للسيارات في مصر في الفترة المقبلة في الهيئة العربية للتصنيع.