السيارات الفاخرة في مصر تسير عكس التيار

ظهور شركات سيارات فاخرة في مصر رغم التعثر الاقتصادي

تعتبر السيارات العادية الرخيصة الثمن والمتوسطة السعر هي الأكثر انتشاراً في السوق المحلي بسبب مستوي الحالة الاقتصادية للسوق المصري ، ومع ذلك فالفترة الأخيرة شهدت ظهور علامات فاخرة تبيع سيارات باهظة الثمن في مصر رغم الحالة الاقتصادية ، وكان الأمر مفاجئاً بظهور علامات مثل أستون مارتن ويليها مازيراتي وكلاهما من شركات السيارات الفاخرة غالية الثمن.

 

مبيعات السيارات الفاخرة تصل الي 5% من مبيعات السوق

كما تتواجد في مصر شركة بنتلي وجاجوار وتباع فيراري ولاندروفر وهي أهم السيارات الفاخرة المتواجدة في السوق المحلي بجانب بورشه بالطبع . وحول هذا القطاع فمبيعاته تمثل نسبة 5% من سوق السيارات الاجمالي في مصر وفي الشهور الأخيرة تراجع قطاع السيارات الفاخرة بنسبة 20% وهو ما يقل بمعدل النصف عن تراجع السيارات الارخص ثمناً التي تراجعت مبيعاتها 40%.

 

ظهور موديلات سيارات فاخرة عديدة في مصر مثل مازيراتي ليفانتي

وقد يعزي ذلك لأن المتعاملين في شراء السيارات الفاخرة قد لا يتأثروا بصورة كبيرة بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية ولا يفرق معهم الأمر كثيراً ارتفاع أسعار السيارات بصورة كبيرة. ويبدو أن السيارات الفاخرة في مصر تشهد بعض التطور مع ظهور موديلات جديدة مثل مازيراتي ليفانتي ومن قبلها جاجوار F-Pace ولاندروفر ديسكفري وغيرها من السيارات الفاخرة . 

 

مرسيدس تعيد التوازن للعبة السيارات الفاخرة في مصر بعودة مبيعاتها

وكانت جاجوار لاندورفر قد شهدت تحسن كبير في الفترة الأخيرة في قطاع السيارات الفاخرة ولكن عودة مرسيدس لتقديم موديلاتها الجديدة في 2017 من المنتظر أن يعيد كفة التوازن لما كانت عليه من قبل.