الضغوط لاتزال مستمرة على السيارات القديمة ومطالب بمبادرة استبدال

خبير يطالب بوضع حل لمشكلة السيارات القديمة في الطرق

أكد علاء السبع عضو الغرفة التجارية في القاهرة ان السيارات القديمة المتواجدة في مصر تعتبر مشكلة لابد من حلها حيث تثير حالة من القلق مع احتفاظ ملاكها بها بالاضافة الي أن تواجدها وتداولها بين المشترين يؤثر على مبيعات السيارات الجديدة وطالب بضرورة التعاون بين المستهلكين والحكومة من أجل تشجيع أصحاب هذه النوعية من السيارات القديمة على تبديل سياراتهم بسيارات جديدة بالتعاون مع الدولة. 

 

مطالب بمبادرة لاستبدال السيارات القديمة

وطالب باطلاق مبادرة تشمل الحكومة وتوكيلات السيارات والموزعين في مصر لاستبدال السيارات القديمة بسيارات جديدة بحوافز ميسرة للتمويل بهدف تحقيق نوع من التحسن في مبيعات السيارات في مصر. وقال أن هناك الكثير من المطالب التي تستهدف أن يتم تطبيق نظام التأجير التمويلي في قطاع السيارات بهدف الحد من مشاكل السيارات القديمة المستعملة على البيئة وعلى سلامة الطرق. 

 

التأجير التمويلي أحد حلول تحسن مبيعات سوق السيارات

وأكد أن التأجير التمويلي نظام يشبه عملية تقسيط السيارات ولكن ينتهي اما بتملك السيارة أو باعادتها للشركة بعد انتهاء فترة التأجير ويمكن ان يتم دفع قسط شهري لمدة 3 سنوات في اطار هذا النظام بنسبة 10% وفي حال طالب المستهلك بتملك السيارة يقوم بدفع باقي ثمنها أو يقوم بتأجير سيارة أخرى.