القاهرة تستبدل التوك توك بالطفطف 

 

 

المرور الجهة الوحيدة في مصر التي يمكنها ترخيص التكاتك

تم حظر استخدام التوك توك في عدد من المحافظات المصرية في الفترة الأخيرة مع وقف الترخيصات للتكاتك في مصر في الفترة الأخيرة في تلك المحافظات ، وتم التأكيد على أن المرور هو الجهة الوحيدة المسموح لها ترخيص التكاتك وليس المحافظات أو المحليات كما كان الوضع في الفترة السابقة حيث قامت جهات مختلفة بترخيص التكاتك في الفترة الأخيرة بدون تحديد جهة واحدة للترخيص. 

 

أحياء في القاهرة تبدأ قرار تطبيق حظر التكاتك

وبدأت بعض الأحياء في القاهرة تطبيق القرارات الخاصة بحظر التكاتك حيث أكد البعض منع دخول التكاتك الي نطاق هذه الأحياء بصورة كاملة ومصادرة أي توك توك يتم ضبطه. وقال رؤساء أحياء أن القاهرة ستستعيد وجهها المميز وشكلها التراثي والحضاري مع وقف وسائل النقل التي تلوث المظهر العام بجانب التخلص من المخاطر التي يتسبب فيها التوك توك سواء السرقات أو الحوادث. 

 

غرامة 1500 جنيه على التكاتك 

وقال مسئولون في محافظة القاهرة أن هناك غرامة 1500 جنيه على أي توك توك يتم ضبطه مع مصادرة التوك توك حتى يتم دفع الغرامة مع تطبيق الغرامة بشكل رئيسي في الطرق الرئيسية والميادين والمناطق والأحياء الراقية. ومن المقرر في بعض المناطق استبدال التوك توك بوسائل أخري للنقل مثل السيارات الفان أو الطفطف المعروف وهو أمر سيطبق بصورة أكبر بالنسبة للطفطف في المناطق السياحية والأحياء التي بها مزارات سياحية.