انخفاض محدود متوقع في أسعار السيارات الأوروبية بداية من يناير

 

 

ترقب شديد في السوق المصري لالغاء الجمارك على السيارات الأوروبية

مع قرب تطبيق مصر للشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية التي تقضي بالالغاء الكامل للجمارك على السيارات الأوروبية في السوق المحلي ، يترقب السوق بشكل شديد في مصر الغاء الجمارك وما يمكن أن تخلفه من اثار على الوضع في مبيعات السيارات في مصر وتسبب القلق بخصوص تطبيق الاتفاقية في حدوث تراجع بنسبة 10% في المبيعات في الفترة الأخيرة من العام. 

 

توقف المشترين بنسب معينة عن الشراء بسبب ترقب الغاء الجمارك في يناير

والسبب في ذلك أن المشترين قرروا وقف عمليات الشراء ترقباً لانخفاض أسعار السيارات بعد تطبيق الالغاء الجمركي حيث يتوقعون أن تنخفض أسعار السيارات الأوروبية الجديدة وبالتالي يكون من الأسهل الحصول عليها بسعر أقل بدلاً من شرائها في الوقت الحالي بسعر أعلى وهو أمر ذكر الخبراء صعوبة تحقيقه لأن أقصى الآمال في الانخفاض ستكون محدودة وستظهر بصورة أكبر في السيارات الأكثر فخامة والأغلى سعراً.

 

غموض في السوق المصري بسبب عدم وضوح نسب التخفيضات في أسعار السيارات الأوروبية

وتسبب كذلك هذا الأمر في تراجع الشركات الأوروبية عن طرح موديلاتها الجديدة في انتظار رؤية أسعار المنافسين الأخرين وهل سيقومون بالفعل بتطبيق تخفيضات سعرية أم لا. ويتوقع تقديم عدد من الموديلات الجديدة في السوق المصري خلال شهر ديسمبر المقبل ويبدو أن الأمر غامض في السوق لعدم تحديد نسب الانخفاض من قبل الشركات التي يمكن أن تشهدها سياراتها ولكن التوقعات تشير الي أن التراجع سيكون بين 5 و10% فقط.