انقضاء الحظر على سيارات المعاقين بعد 5-3 سنوات مع سداد الرسوم 

 

 

قرارات جديدة بخصوص سيارات المعاقين في مصر

أعلنت مصلحة الجمارك في مصر عن قرارات جديدة ترتبط باستيراد السيارات المجهزة طبياً الخاصة بأصحاب الاحتياجات الخاصة حيث قالت المالية في التقارير الجديدة التي انتشرت حول منشور جديد يقول أن الحظر الجمركي على بيع السيارات الخاصة بأصحاب الاحتياجات الخاصة من المقرر أن ينقضي بشكل قانوني بعد فترة من 5 الي 3 سنوات بعد سداد الرسوم الجمركية والضرائب السابق الاعفاء منها. 

 

رفع آلي للحظر عن سيارات المعاقين بدون وجود المعاق

وقالت أن هذا القرار يشمل رفع الحظر بشكل آلي بدون وجود المعاق والتقدم بطلب رفع الحظر الجمركي مع استثناءات للسيارات التي تدخل في قضايا ومخالفات جمركية. وتشمل التعديلات رفع الحظر بدون حضور المعاق والتقدم بطلب الحظر الجمركي . كما يتم اخطار المرور المركزي بكشوف مجمعة بأسماء المعاقين والبيانات الخاصة بالسيارات المجهزة طبياً التي يتم رفع الحظر عنها بصورة آلية وبشكل دوري. 

 

مخاطبة المجالس الطبية والمجلس الطبي برفع الحظر عن سيارات المعاقين

كما يتم مخاطبة المجالس الطبية المتخصصة والمجلس الطبي العام العسكري برفع الحظر الجمركي عن السيارة السابق الافراج عنها معفاة من الضرائب والرسوم الجمركية للمعاق. كما يتم تسديد البيان الجمركي برقمي خطابي المرور المركزي والمجالس الطبية على الحاسب الآلي وبرفع الحظر الجمركي لتتم التسوية بصورة نهائية.