برلماني : اصدار قوانين للسيارات الكهربائية قريباً في مصر

البرلمان يؤكد دعم السيارات الكهربائية في مصر

خلال الساعات الماضية تم تنظيم حدث في مصر بخصوص السيارات الكهربائية باسم جرين فرايدي وشهد الحدث حضور رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب طلعت السويدي , وجرى استضافة الحدث وتنظيمه من قبل شركة إليكترفايد , وخلال الحدث أكد النائب طلعت السويدي ان الدولة توفر الدعم بشكل قوي للسيارات والمركبات الكهربائية ودعم النقل بها . 

 

لجنة الطاقة تؤكد العمل على اصدار تشريعات للمركبات الكهربائية

وأكد أن البرلمان المصري يعمل مع كل الجهات المختلفة على اصدار القوانين الخاصة بالنقل الكهربائي في مصر ، ولم يتوقف الحدث على ذلك بل أكد أحمد زين مؤسس شركة VOLTA عن إطلاق أول تطبيق هاتف ذكي يقدم خدمة التاكسي الكهربائي وسيكون متاح في مصر بداية من فبراير 2020.

 

مزايا التاكسي الكهربائي كبيرة للمستخدم والسائق

وأكد أن مميزات التاكسي الكهربائي كثيرة وستوفر منافع مختلفة لمستخدمي التاكسي الكهربائي ومقدمي الخدمة وتشمل الدخل المادي الأفضل لعدم وجود عمولات من شركة VOLTA وكذلك لأن السيارة الكهربائية ستقلل بشكل كبير من نفقات وتكاليف التشغيل والصيانة المتمثلة في استهلاك البنزين و تغيير الزيت و السيور وغيرها من خدمات الصيانة.

 

مركز صيانة متخصص للسيارات الكهربائية في القاهرة

كما تم التأكيد على تواجد أول مركز صيانة متخصص للسيارات الكهربائية في القاهرة وتوفير الشواحن السريعة DC المخصصة للتاكسي الكهربائي مقابل أشتراك شهري قيمة العضوية. كما أكد أن تكلفة الأجرة لهذا التاكسي للمستخدمين ستكون أقل وستوفر فرصة لمعرفة السيارات الكهربائية عن قرب .