تجار السيارات تؤكد عودة الحركة لمعارض السيارات في مصر 

اقبال على شراء السيارات بعد فتح التراخيص

أكد أعضاء في رابطة تجار السيارات في مصر أن اليوم الأول لفتح التراخيص على السيارات بداية من يوم الأحد الماضي شهد توافد مواطنين لشراء السيارات الجديدة حيث أن غلق التراخيص تسبب في توقف حركة المبيعات تماماً ولكن عودة التراخيص أدت الي توجه مواطنين بالفعل الي معارض السيارات لشراء السيارات الجديدة مما أدي الي بداية الحركة في سوق السيارات. 

 

فتح الشهر العقاري سيسهم في عودة نشاط المستعمل

وطالبت الرابطة بضرورة فتح باقي القطاعات المرورية خاصة الشهر العقاري من أجل المساهمة في تنشيط حركة السيارات في سوق المستعمل من خلال نقل ملكية السيارات عبر الشهر العقاري حيث أن فتح تراخيص السيارات الجديدة ليس امر كافي بصورة فردية لحل مشكلة مبيعات السيارات في مصر حيث أن أغلب من يرغبون في شراء السيارات الجديدة يبيعون أولاً ما لديهم من سيارات مستعملة حتى يمكنهم شراء سيارات جديدة.

 

وقف نشاط مبيعات المستعمل أثر على شراء سيارات جديدة

وبالتالي غلق سوق السيارات المستعملة ووقف نقل ملكية المستعمل تؤثر بصورة كبيرة على امكانيات المواطنين لشراء سيارات جديدة وبالتالي فئة كبيرة من المشترين لن تتمكن من شراء السيارات الجديدة الا اذا باعت سياراتها المستعملة. كما طالبت الرابطة بحل مشكلة حدود السحب اليومية من البنوك التي تؤثر كذلك على امكانيات شراء السيارات.