تجار السيارات تتوقع ارتفاع أسعار السيارات بعد فتح باب التراخيص

تجار السيارات تتوقع ارتفاع الاسعار بسبب توقف المصانع العالمية

قالت رابطة تجار السيارات في مصر إلي أن كل التوقعات تصب في خانة ارتفاع أسعار السيارات في الفترة المقبلة خاصة بعد انتهاء أزمة كورونا في مصر أو بالتحديد بعد اعادة فتح الباب لتراخيص السيارات من جديد. وقالت الرابطة أن أسباب ارتفاع أسعار السيارات المرتقب يعود الي قلة السيارات المعروضة للبيع في مصر بسبب توقف المصانع العالمية وبعض المصانع المحلية.

 

الطلب المتراكم على السيارات في الفترة الأخيرة قد يؤدي لزيادة الاسعار

كما أن من أسباب الزيادة توقع وجود اقبال كبير على شراء السيارات بعد فتح باب التراخيص لأن الكثيرون أجلوا قرار الشراء في الفترة السابقة حتى اعادة فتح التراخيص من جديد مما يعني أن هناك طلب متراكم في انتظار التراخيص سيؤدي الي اقبال على الشراء وفي ظل نقص المعروض سيحدث ضغط وبالتالي حسب سياسة العرض والطلب سيحدث ارتفاع في الاسعار وليس ذلك فقط بل قد تزداد حدة ظاهرة الأوفربرايس. 

 

شركات السيارات العالمية قد ترفع أسعار سياراتها لتعويض خسائرها

كما قد تقوم شركات السيارات العالمية برفع سعر سياراتها في الفترة المقبلة نتيجة للأزمة التي تأثرت بها حيث ستحاول تعويض جزء من الخسائر التي تعرضت لها وهو ما سيؤدي بالتبعية لزيادة أسعار السيارات محلياً. كما أكدت الرابطة أنها اقترحت على المسئولين فتح باب التراخيص بشكل مؤقت للسيارات الجديدة فقط في مصر دون أن تحدث استجابة لاقتراحاتها الي الآن.