تجار السيارات تطالب الحكومة بتوفير وسائل أمان في كل السيارات بمصر

مطالب من تجار السيارات في مصر لتوفير الايرباج والـABS في السيارات الأرخص

أكدت رابطة تجار السيارات في مصر أنها طلبت من الحكومة المصرية ضرورة الزام توكيلات السيارات في السوق المحلي بتوفير وسائل الأمان في السيارات بمختلف اصداراتها خاصة الايرباج والفرامل ABS لتقليل نسب الحوادث في السوق المصري . وأكدت الرابطة أن تلك الوسائل تعتبر قياسية في العديد من الأسواق المجاورة لمصر خاصة السوق السعودي ولا يمكن بيع السيارات هناك الا بهذه المواصفات. 

 

بعض مصنعي السيارات في مصر لا يوفر وسائل أمان في السيارات القياسية

وكشفت الرابطة أن بعض من يقومون بتجميع السيارات في مصر لا يوفرون في سياراتهم الايرباج أو الفرامل سابقة الذكر كما يقوم بعض المستودون بنفس الأمر ويقدمون سيارات بدون هذه الوسائل الخاصة بالأمان مما يؤدي الي مخاطر شديدة على السائق أو الركاب. 

 

أي سيارة في السعودية تقدم بايرباج وABS

وأكدت الرابطة أن المواصفات الأساسية لأي سيارة تقدم في السعودية أي أقل سيارة تباع في السعودية يتوفر لها الايرباج والفرامل ABS مع زيادة الايرباج الي 2 في الأمام مما يقلل من نسب الحوادث الخاصة بالسيارات. وأشارت الرابطة الي أن توفر مواصفات قياسية تشمل الايرباج سيلزم الجميع بتوفيره حيث أن عدم تواجد تلك المواصفات يدفع الشركات لتجاهل الأمر خاصة أن هناك زيادة في التكلفة في حال اضافة تلك الوسائل وبالتالي ارتفاع أسعار تلك السيارات.