تخفيض سعر الوقود سيؤثر في انخفاض أسعار البضائع ومطالب بتخفيض السولار

انخفاض سعر الوقود المحدود يوفر ولو مبالغ بسيطة لمستخدمي السيارات باستمرار

رغم أن انخفاض سعر الوقود في مصر كان محدود للغاية بقيمة 25 قرش فقط, ولكن أكد الكثيرون أن التأثير الخاص بهذا التخفيض سيظهر في صورة أو أخري ومنها بالنسبة لمن يقودون سياراتهم بشكل مستمر طوال اليوم بسبب طبيعة أعمالهم وهو ما يعني تخفيض في مقدار المبالغ المالية التي سيدفعونها في تفويل سياراتهم بشكل مستمر على مدار اليوم. 

 

تخفيض سعر الوقود يوفر مبلغ ولو بسيط لاعمال الصيانة

وقال البعض أن المبلغ المتوفر يمكن تجميعه من أجل أعمال الصيانة بصورة مستمرة خاصة بالنسبة لسائقي الدراجات النارية في مصر الذين يعملون عليها لتوصيل الطلبات . كما أكد مسئولون في وزراة التموين أن أي تخفيض في سعر الوقود سيكون له أثر ايجابي في انخفاض أسعار البضائع التي يتم نقلها من مكان لآخر في مصر ورغم عدم ظهور ذلك في الوقت الحالي ولكنه سيظهر مع الوقت. 

 

مطالب لسائقي النقل والميكروباص بتخفيض سعر السولار بالمثل

فيما طالب بعض سائقي النقل والميكروباص بتخفيض سعر السولار بالمثل وهو نوع الوقود الوحيد الذي لم يطاله التغيير حتى يتم مساواتهم بتخفيض سعر البنزين العادي 80 و92 و95 وهو أمر قد يكون له تأثير في انخفاض أسعار وسائل النقل العامة والمواصلات. 

 

لجان بالمحافظات لمتابعة تنفيذ تخفيض سعر الوقود

ومن جانب آخر شكلت المحافظات لجان مختلفة للمرور على محطات الوقود في مختلف المناطق بالجمهورية للتأكد من تطبيق أسعار الوقود الجديدة بدون تغيير .