تعرفوا علي مخالفات مرور السيارات بسهولة من خلال رابط بوابة الحكومة

طرق الكترونية أسهل للتعرف علي مخالفات المرور للسيارات

للتعرف علي المخالفات المرورية التي ترتبط بالسيارات ، فالأمر يكون في حاجة لطريقة بسيطة وسهلة لهذا الأمر خاصة عندما يتعرض اي شخص لشراء سيارة مستعملة من آخر ويسعي لمعرفة ما عليها من مخالفات قبل شرائها وهو أمر قد يحتاج منه للذهاب لوحدة المرور التي تتبعها السيارة ولكن تصبح المشكلة مضاعفة لو كانت السيارة من محافظة أخري. 

 

محاولة حل مشكلات المواقع الألكترونية الحكومية للتعرف علي مخالفات المرور

وهذا هو السبب وراء تقديم خدمة التعرف علي المخالفات بصورة الكترونية من خلال عدد من المواقع الحكومية التي كانت تعاني من مشاكل كبيرة ولا تقدم معلومات للمواطنين الباحثين ولا توفر البيانات وكأنها مجرد مواقع وهمية . ولكن في النهاية باتت هناك مؤخراً عمليات تحسين لهذه الخدمة وكانت بوابة الحكومة المصرية قد وفرت امكانية الدخول للتعرف علي المخالفات من خلال رابط خاص بها. 

 

تسهيل عملية التعرف علي المخالفات المرورية من خلال رابط أكثر سهولة

والرابط الخاص بالموقع التابع للداخلية يوفر معلومات للمواطنين عن المخالفات بتسجيل رقم الرخصة وكتابة رقم لوحة السيارة برقة الرخصة وتحديد ما اذا كانت اللوحة أرقام أم حروف ليحصل المستعمل في النهاية عن البيانات التي يطلبها. ورغم أن الخدمة مهمة ولكنها تغطي فقط القاهرة والجيزة حسبما أكدت المرور وتستغرق 72 ساعة من تاريخ الطلب وهو أمر في حاجة لمراجعة . والرابط هو كالتالي : 

http://www.egypt.gov.eg/services/LoadxtrServices.aspx?PgURL=102553&section=personas