توقعات ببيع 10 آلاف سيارة كهربائية في مصر خلال عامين

 

 

الاتجاه الحكومي للسيارات الصديقة للبيئة يرفع التوقعات بانتشار السيارات الكهربائية والهايبرد

أكد بعض العاملين في مجال السيارات في السوق المصري أنهم يتوقعون ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في السوق المصري في خلال عام 202 في ظل الاتجاه الحكومي للاهتمام بالسيارات الهايبدر والكهربائية بالاضافة الي السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، ويأتي ذلك في ظل قانون جديد ألغى الجمارك بصورة كاملة على السيارات الكهربائية وأعطى اعفاءات تصل الي 35% للهايبرد والغاز الطبيعي. 

 

اعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك سيزيد مبيعاتها

ومن المتوقع أن يلعب الاعفاء الكامل للسيارات الكهربائية من الجمارك دور واضح في تقليل اسعارها وزيادة الاقبال عليها في السوق كما سيساعد الغاء الجمارك على دفع المستثمرين والتوكيلات لاستيراد هذه النوعية من السيارات وبيعها في السوق المحلي لتقليل معدلات التلوث في مصر. كما أن الخفض في جمارك السيارات التي تعمل بالغازي هدف بصورة رئيسية لتقليل استهلاك الوقود وتقليل فاتورة الدعم.

 

10 الاف سيارة كهربائية متوقعة في مصر بحلول عام 2020

وتوجد في مصر حالياً أعداد قليلة للغاية من السيارات الكهربائية أو الهايبرد التي تقدم في أغلبها على سبيل التجربة وبدأت شركة مثل هيونداي في طرح هيونداي ايونيك الهايبرد في مصر بالفعل ، بينما لم تطرح في مصر بعد سيارات تعمل بالغاز الطبيعي . وذكرت توقعات الخبراء أن عام 2020 سيشهد تواجد 10 آلاف سيارة كهربائية في مصر.