توقعات بتأثير كورونا على انتاج السيارات في مصر

توقعات بصدمة لانتاج السيارات الملاكي في مصر خلال 2020

أكد خبراء في مجال السيارات في مصر أن الانتاج المحلي للسيارات في مصر خلال العام الجاري 2020 من المنتظر أن يتعرض لصدمة خاصة في قطاع الملاكي نتيجة لما تعرضت له السيارات المستوردة خاصة من أوروبا وتركيا لاعفاءات جمركية ستجعل الطلب عليهم اكبر من السيارات المحلية الانتاج بالاضافة الي أن هناك مشكلة مرتقبة في استيراد المكونات الخاصة بانتاج السيارات في مصر. 

 

مصانع السيارات في مصر ستتأثر بكورونا

وأكدوا أن مشكلة كورونا وانتشاره في الصين والعالم أوقف العديد من مصانع أجزاء ومكونات السيارات وبالتالي ستتعرض مصانع السيارات في مصر لصعوبة الحصول على مكونات الانتاج الخاصة بسياراتها من الشركات الأم في العالم خاصة من الصين التي لديها عدد من مصانع السيارات الصينية في مصر كما انها تورد مكونات انتاج عديدة لشركات سيارات غير صينية كذلك.

 

تراجع مرتقب في الانتاج المحلي للسيارات 20%

وأشاروا الي أنهم يتوقعون أن تصل التراجعات في مبيعات الانتاج المحلي وفي الانتاج المحلي بشكل عام من السيارات لقرابة 20% موضحين ان الأزمة لم تفرض نفسها بعد على السوق بسبب تواجد مخزون من مكونات الانتاج للسيارات في المصانع ولكن مع منتصف العام ستظهر الأزمة بسبب نقص المخزون وصعوبة استيراد مخزون جديد لانتاج السيارات . 

 

ارتفاع محتمل في أسعار بعض السيارات بسبب كورونا

كما توقعوا حدوث توقف محتمل في مصانع السيارات المحلية التي تنتج سيارات صينية في وقت ما في ظل توقف حركة الاستيراد بالكامل لمكونات السيارات بسبب وقف المصانع في الصين. كما جاءت التوقعات باحتمال حدوث زيادات في أسعار السيارات في ظل انخفاض المعروض منها في السوق في الفترة المقبلة.