توقعات بتصنيع مكونات سيارات جديدة في مصر

 

 

خبراء يؤكدون على امكانية تصنيع صاج السيارات في مصر 

أكد خبراء في مجال الصناعات المغذية للسيارات أن استراتيجية السيارات الجديدة التي ستعمق التصنيع المحلي للمركبات في مصر سيكون لها دور في زيادة الاعتماد على المكون المحلي المصري في التصنيع مؤكدين على أنه يمكن في ضوء ذلك تصنيع العديد من المكونات الجديدة في مصر التي تشمل الحديد المستخدم في السيارات بجانب الصاج مع بعض المواد الأخري التي تشمل المواد البلاستيكية. 

 

توفير مزيد من المكونات المحلية للسيارات يتطلب موافقة الشركات العالمية

وطالبوا بتوفير الخامات التي يمكن علي أساسها العمل في هذه القطاعات خاصة من شركات الحديد والمواد البتروكيماوية, وأشاروا الي أن المصانع الحالية توفر نسبة 45% من مكونات صناعات السيارات في مصر وتحتاج الشركات في مصر لتزيد نسب المكون المحلي للحصول على موافقات من الشركات الأم في الخارج لتصنيع مكونات جديدة في مصر. 

 

مطالب بزيادة مبيعات السيارات لدعم الاستثمار في المكون المحلي

وأوضحوا أنهم جادون في زيادة العمل والاستثمار في انتاج مكونات سيارات جديدة ولكنهم يحتاجون لمعرفة اتجاه الدولة للمستقبل والخطط التي سيبني على أساسها هذ الاستثمار . وتستورد شركات التصنيع المحلي للسيارات العديد من المكونات من الخارج خاصة المكونات الالكترونية التي تستورد من دول أوروبية وآسيوية والاعتماد على زيادة المكون المحلي في السيارات يتطلب زيادة مبيعات السيارات في السوق المحلي أو من خلال زيادة نسب التصدير.