توقعات بوصول أعداد السيارات الكهربائية في مصر 1000 سيارة في 2019

 

 

أعداد السيارات الكهربائية التي بيعت في مصر سيارتين فقط

رغم انتشار الحديث والجدال بخصوص السيارات الكهربائية والهجينة ولكن لم يبع منها في مصر حتى الآن سوي سيارتين تقريباً من علامة هيونداي وهما سيارتين أيونيك أما باقي الشركات فلم تقدم سيارات بصورة حقيقية بعد وتواجدت بعض سيارات تسلا وغيرها قد تكون استوردت بصورة فردية وليست بشكل منظم من قبل شركات. 

 

شركات السيارات الكهربائية تؤكد أن توفير البنية التحتية ضروري قبل توفير السيارات

وكشفت الشركات التي تعمل في مجال السيارات الكهربائية والهجينة أنها تعمدت تأخير طرح سياراتها في السوق المصري حتي يتم الانتهاء من انشاء شبكة محطات الشحن الكهربائية والا لن يكون لتواجد السيارات في الطرق معني بدون تواجد محطات شحنها وطالبت الشركة الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص ورجال الأعمال لنشر محطات الشحن للوصول الي انتشار حقيقي للسيارات الكهربائية.

 

دارشال تؤكد بدء التصنيع للسيارات الكهربائية قبل نهاية العام

وبالنسبة لشركة دارشال فأكدت أن انتاجها من السيارات الكهربائية سيكون متواجد في نهاية العام الحالي مع استمرار عمليات تأسيس مصنع الشركة كما أكدت الشركة أن عدم تقديم توكيلات السيارات المعروفة لسيارات كهربائية رغم تواجدها في محفظتها العالمية بسبب اسعارها المرتفعة التي تجعل من الصعب ترويجها في السوق المحلي. 

 

ريفولتا تفتتح 40 وحدة شحن وتكملهم 65 في أكتوبر

أما شركة ريفولتا فنجحت في توفير 40 محطة شحن مفردة وستصل الي 65 محطة في أكتوبر المقبل في المرحلة الأولى لنشر المحطات الكهربائية في مصر كما توقعت الشركة وصول عدد السيارات الكهربائية 1000 سيارة في 2019.