خاص هتلاقي : تجار السيارات تؤكد أن الاوفربرايس تدمر السوق ببطء

 

 

رابطة تجار السيارات تؤكد ان الأوفربرايس سبب زيادة أسعار السيارات

حصلت هتلاقي دوت كوم على بيان من رابطة تجار السيارات في مصر على لسان رئيس الرابطة اسامة أبوالمجد الذي أكد الارتفاع في اسعار السيارات في السوق المصري في الفترة الأخيرة بسبب الاعتماد على الأوفربرايس في الكثير من المعارض والذي بلغ فرق كبير عما كان عليه الأوفربرايس في السابق وأكد أبو المجد أن بعض السيارات كان سعرها في السابق 90 ألف جنيه وتجاوز الآن سعرها 220 ألف جنيه بسبب الاستمرار في ظاهرة الأوفربرايس.

 

مطالب من تجار السيارات بوقوف الجميع في وجه الأوفربرايس

وأكد أنه من الضروري على الجميع الوقوف في وجه زيادة فروق الأسعار غير الطبيعية في السيارات ووضع ضوابط لها. وقال كذلك أن استمرار الاوفربرايس له تأثير سلبي كبير على مبيعات السيارات كما أنه يهدد الكثير من التجار بوقف أعمالهم. 

 

توقعات باستمرار ارتفاع أسعار السيارات

وذكر انه يتوقع الاستمرار في ارتفاع أسعار السيارات في الشهور القادمة حتى وان تراجعت المبيعات فستواصل الاسعار الارتفاع بسبب التكاليف الزائدة للنقل والشحن وسعر الدولار وارتفاع أسعار السيارات في دول المنشأ نفسها وقلة السيارات المعروضة في السوق. 

 

ارتفاع مبيعات السيارات في يونيو 2018 مقارنة بيونيو 2017 زائف

كما اوضح ان ارتفاع مبيعات السيارات في يونيو 2018 بنسبة 54% عن يونيو 2017 لا يعتبر مقارنة صحيحة لأن عام 2017 بأكمله لا يمكن المقارنة له لأنه الأسوأ في مبيعات السيارات في السنوات الماضية حيث تم بيع 125 ألف سيارة فقط.