خاص هتلاقي : تجار يتوقعون زيادة أسعار السيارات المستعملة بعد ارتفاع سعر الوقود  

 

ترقب في مصر لانخفاض حاد في أسعار المستعمل ولكن !!

هل سيتغير الموقف في سوق السيارات المستعملة بعد أزمة ارتفاع أسعار الوقود الأخيرة ؟ الجميع يترقب في مصر حالياً انخفاض حاد في أسعار السيارات بعد ارتفاع سعر الوقود متوقعين أن زيادة سعر الوقود سيكون لها دور حاسم في تقليل عمليات الشراء وخفضها عن الوضع المنخفض لها من الأساس في الفترة الأخيرة وبالتالي سيضطر التجار لتخفيض أسعار السيارات الجديدة أو المستعملة. 

 

تجار المستعمل لن يعرضوا أنفسهم للخسائر بتقليل أسعار السيارات

ولكن يبدو ان هذه الصورة قد تكون صعبة التحقق لعدم تغير الصورة للتجار بل زياداتها في تطبيق القيمة المضافة في قسمها الثاني وهو أمر بجانب ارتفاع اسعار الوقود اصاب الكثير من التجار بالاحباط وجعل سوق السيارات المستعملة في مدينة نصر في وضع مزري مع قلة التجار وقلة المشترين والمترددين علي السوق واستمرار الاسعار علي ما هي عليه رغم ذلك لان التجار لن يعرضوا أنفسهم لخسائر مالية ولن يقللوا من طموحاتهم وأرباحهم في السيارات التي يعرضونها للبيع. 

 

سوق المستعمل يعاني من اقبال ضعيف حتي من التجار

وبالنسبة للحالة العامة لمبيعات السيارات المستعملة في سوق مدينة نصر فالأمر يصعب ظهوره في الوقت لحالي لاستمرار حالة الركود الكبيرة في المبيعات بسبب خروج الناس من شهر رمضان والاعياد وذهاب الكثيرين للمصايف وبالتالي فالاقبال علي سوق المستعمل ضعيف جدا وحتي التجار أنفسهم تواجدهم أقل بكثير في سوق المستعمل سواء يوم الجمعة الماضي أو اليوم الأحد. 

 

خلو سوق المستعمل في مدينة نصر اليوم من البائعين والمشترين

وشهد اليوم سوق المستعمل خلو كبير بحيث لم تتواجد سوي أعداد قليلة من السيارات والتجار وخلي السوق تقريباً لتحتل السيارات ثلثه فقط بينما السوق كان شبه فارغ ومعه حالة المبيعات. وحول الأسعار لم يحدث تغيير بعد في الأسعار ولكن بعض التوقعات أشارت لاحتمال حدوث انخفاض في أسعار السيارات ذات المحركات الكبيرة وزيادة في أسعار السيارات ذات المحركات الأصغر في السعة بسبب الاقبال المتوقع عليها لارتفاع أسعار الوقود. 

 

صاحب معرض بطنطا يؤكد أن السيناريو الأقرب سيكون زيادة سعر المستعمل

وتحرت هتلاقي حال سوق السيارات المستعملة خارج القاهرة وتحديداً في مدينة طنطا حيث أكد تامر الحبيشي شريك في أحد معارض السيارات المستعملة بأن الحال كما هو عليه في سوق المستعمل ولم يجد أي جديد في الأسعار وتوقع أن تزداد أسعار السيارات المستعملة في الفترة المقبلة لأن كل شيء يرتفع مع زيادة البنزين وذكر أن المفروض أن يحدث العكس مع تراجع الناس بصورة اكبر عن الشراء وبالتالي تقل الاسعار ولكن هذا لا يحدث في مصر فالسيارات سيزداد سعرها أو على الاقل ستبقي علي ما هي عليه وأوضح أن الحالة سيئة منذ نهاية شهر رمضان وحتى الآن في المبيعات مع حدوث ركود تام.