خبراء يكذبون فيديو خلط البنزين بالاسبرتو 

انتشار فيديو لرجل يدعى خلط البنزين بالاسبرتو

انتشر في الساعات الأخيرة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى اليوتيوب لرجل أكد أنه يعمل في مجال صيانة السيارات وقال خلال الفيديو أن البنزين فيه رائحة غريبة ربما تكون رائحة سبرتو وهو ما يؤدي لفراغ السيارة من الوقود بشكل سريع وقد انتشر الفيديو وهذا الحديث بصورة كبيرة فيما نفى خبراء في البترول الأمر كله مؤكدين أنه غير منطقي. 

 

خبراء يؤكدون أن سعر الاسبرتو أعلى من سعر البنزين

وأكدوا أن سعر السبيرتو أغلى من سعر البنزين بكثير وهو ينتج في مصر من خلال شركات السكر والتقطير وله استخدامات معينة تشمل العطور والكحوليات والمنتجات الطبية ولهذا فان سعره مرتفع والكميات التي تنتج منه محدودة وبالتالي لا يمكن غش البنزين بمادة أغلى منه في السعر. 

 

استحالة شم رائحة اسبرتو في البنزين حتى لو بنسبة 25%

كما أشاروا الي استحالة شم رائحة الاسبرتو في البنزين حتى لو كانت كمية الخلط أكثر من 25% وأكدوا أن الخلط بهذه النسبة يعني مشكلات في محركات السيارات والحاجة لعمل تعديلات في اعدادات المحركات ولكن الخلط بنسب محدودة 5% ليس لها تأثير على الاطلاق. 

 

مراقبة حكومية مشددة على عمليات خلط البنزين اليومية

كما شددوا على أن هناك عمليات خلط تتم للبنزين مع مكونات ولكن محلية تكون في درجات اوكتين مختلفة للوصول لرقم الأوكتين المطلوب في السوق ويتم عمل مراقبة مستمرة على تلك العمليات والجهات لمنع التلاعب.