خبير : توكيلات السيارات ترفع الأسعار بشكل مستمر لتحقيق أفضل ربح

 

خبير يؤكد على أن الشركات ترفع الاسعار بدون التزام بحالة السوق والمشترين

أكد أسامة أبوالمحد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر أن بعض الشركات تقوم بتغيير أسعار السيارات في مصر بشكل مستمر وبدون أي نوع من الرقابة وبصورة منفردة بدون اهتمام بحال المستهلكين في مصر او بدون اتفاق مع الشركات الأم وقال أن واحدة من توكيلات السيارات في مصر رفعت سعر سياراتها 3 مرات في فترة بسيطة جداً .

 

خبير سيارات يري أن تعويم الجنية أساس مشكلة سوق السيارات

وأكد أن جنون ارتفاع أسعار السيارات جاء بعد تعويم الجنيه المصري الذي أضاف مشكلة ضخمة لقطاع السيارات في السوق المصري تتمثل في ارتفاع الاسعار بشكل غير مسبوق أخرج فئة كبيرة من المشترين بالتالي من السوق وزاد من الأعباء التي يعيشها السوق ومشكلاته التي ترتبط بالمرور والتصنيع وغيرها من المشكلات. 

 

خبير سيارات يؤكد أن تجاوز أقل السيارات 200 ألف جنيه يفوق قدرات أغلب المشترين

وأكد أن شركات السيارات تسعي للحصول على أكبر ربح ممكن وبالتالي تقوم بزيادة الاسعار بشكل منفرد وبما يفوق امكانيات المشترين في السوق المحلي وهو ما جعل أغلب السيارات ترتفع لتتجاوز سقف 200 ألف جنيه وهو ما يتعدي سقف غالبية المشترين في السوق المحلي. وطالب بالاهتمام بمشكلات قطاع السيارات في السوق المحلي والتعامل مع صناعة السيارات في مصر مثل باقي قطاعات الصناعات الأخرى المميزة في السوق أو صناعة السيارات في دول أخرى محيطة بنا.