دراسة مرتقبة لتأثير انخفاض سعر البنزين على المواصلات

مطالب بانعكاس انخفاض سعر البنزين في وسائل النقل

طالب بعض الخبراء وأعضاء البرلمان المصري بضرورة التماشي مع أسعار البنزين الجديدة بالنسبة لوسائل النقل العامة في مصر التي تعمل بالبنزين في ظل انخفاض أسعار البنزين للمرة الثانية بقيمة 25 قرش ليكون اجمالي التخفيض 50 قرش في الفترة السابقة وهو ما يجب أن يظهر بدوره في أسعار وسائل النقل العاملة العاملة بالبنزين فيما لم يشمل التخفيض أسعار السولار وبالتالي لن تنخفض أسعار السيارات العاملة بالسولار في مصر. 

 

مطالب برلمانية بتخفيض أسعار المواصلات العامة

وطالبوا شركات النقل العامة التي تملك وسائل نقل تعمل بالبنزين بضرورة تخفيض الأسعار ، فيما قال برلمانيون أنهم سيقومون بدراسة مسألة تخفيض الأسعار الخاصة بوسائل النقل العامة العاملة بالبنزين في البرلمان خلال الشهر المقبل. وكانت أسعار البنزين قد انخفضت في مصر خلال الساعات الأخيرة بنسبة 25 قرش لبنزين 80 و92 و95 بينما استمر سعر السولار كما هو دون تغيير. وبلغت قيمة الأسعار الجديدة 6.25 لبنزين 80 و7.50 لبنزين 92 و8.50 لبنزين 95.

 

تحجيم تخفيض سعر البنزين في مصر بسبب الخوف من ارتفاع الاسعار العالمية

وكانت لجنة تسعير الوقود في مصر قد أكدت أن سبب عدم اجراء تخفيضات كبيرة في سعر الوقود نظراً لرغبتها في توفير بعض التكلفة الخاصة بفارق انخفاض السعر العالمي تحسباً لحدوث ارتفاع جديد في الاسعار في الفترة المقبلة.