رئيس الوزراء يزور مصنع جنرال موتورز في مصر

مدبولي يزور مصنع جنرال موتورز 

زار رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي بصحبة وزيرة الصناعة المصرية ، مصنع جنرال موتورز في مصر خلال الساعات الماضية في ضوء اتجاه الدولة لمتابعة الاجراءات الوقائية التي تتخذها المصانع لمنع انتشار فيروس كورونا مع استمرار العمل في هذه المصانع. وكان رئيس الوزراء قد بدأ جولة في الأيام الماضية لزيارة المصانع في مصر للتأكد من تفعيل الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا فيها. 

 

مدبولي يتابع أعداد العاملين في مصنع جنرال موتورز والاجور التي يتلقونها

وتابع مدبولي أعداد العمال في المصنع وساعات العمل التي يقضونها فيه والأجور التي يحصلون عليها بجانب مكان اقامتهم وكيفية تنقلهم من أماكن اقامتهم للمصنع وعدد الأيام التي يأتون فيها للعمل والورديات التي يقضونها في العمل. وكان رئيس الجمهورية قد كلف رئيس الوزراء بمتابعة أعمال المصانع في مصر واجراءات الوقاية فيها من فيروس كورونا بالنسبة للمصانع المستمرة في العمل والانتاج. 

 

استثمار 120 مليون دولار من جنرال موتورز في خلال 5 سنوات بمصر

وأكد رئيس مجلس ادارة جنرال موتورز في مصر أن الشركة استثمرت قرابة 120 مليون دولار في خلال 5 سنوات في مصر منها 90 مليون دولار فقط في عام 2018 ووضحت الشركة أن لها دور في دعم الاقتصاد المصري من خلال التعامل مع 78 مورد محلي للمكونات حيث اشترت منهم مكونات بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال العام الماضي فقط كما توفر لديها فرص عمل لعدد 25 ألف عامل ، وذكر أن أهم المكونات التي يحصلون عليها من السوق المصري المطاط والاطارات والصفائح المعدنية. 

 

جنرال موتورز أنتجت 870 ألف سيارة في مصر

وأكد أن الشركة أنتجت 870 ألف سيارة في مصر منهم النصف في أخر 10 سنوات فقط وتركز انتاجها على الشاحنات الخفيفة والصغيرة وسيارات الملاكي والميني باص مع نسبة مكون محلي 45% في الملاكي و60% في الشاحنات.