رغم كورونا . . صناعة السيارات الكهربائية بمصر تعود للصورة

اجتماع لمناقشة صناعة السيارات الكهربائية بمصر

تناول اجتماع جري اليوم بين وزير الدولة للانتاج الحربي وعدد من الوزراء على رأسهم وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة والاسكندرية عدد من الامور على رأسها توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بداية من الأتوبيسات والتعاون مع شركة فوتون الصينية في مجال تصنيع الاتوبيسات الكهربائية محلياً في مصر للاستفادة من تقنيات الشركة الصينية في هذا المجال. 

 

تشديد على تحول مصر لمركز اقليمي للسيارات الكهربائية

وأكد العصار على أهمية تحول مصر لمركز اقليمي لتصنيع السيارات الكهربائية وفق توجيهات القيادة السياسية بهدف تحول مصر مع الوقت الي أكبر مصدر للسيارات الكهربائية في المنقطة سواء للدول العربية أو الدول الافريقية. وأكد أن الدولة تعتبر صناعة المركبات الكهربائية مستقبل صناعة السيارات في العالم وبالتالي تهتم وزارة الانتاج الحربي بمسايرة الاتجاهات العالمية في صناعة السيارات. 

 

المركبات الكهربائية سيكون لها دور النقل الرئيسي في مدن الجيل الرابع بمصر

وأكد على أن السيارات الكهربائية مهمة من حيث توفير استيراد البنزين والسولار من جانب حيث توفر المزيد من النقد الأجنبي بجانب أنها أقل في التكلفة التشغيلية وتحافظ على البيئة. وقال وزير التنمية المحلية أن اهتمام الدولة بتصنيع المركبات الكهربائية يأتي في ضوء اتجاهها لتطوير ما تملكه من أسطول للنقل العام سواء في القاهرة والاسكندرية بهدف حماية البيئة من التلوث بجانب أهمية استخدام هذه الوسائل الكهربائية في التنقل في المدن الجديدة التي تعرف بمدن الجيل الرابع التي يتم اقامتها حالياً ومنها العاصمة الادارية. 

 

مطالب بتوفير مزيد من الاتوبيسات الكهربائية للعمل في مصر

كما طالب محافظي القاهرة والاسكندرية بنشر فكرة الاتوبيسات الكهربائية في محافظاتهم مؤكدين على نجاح التجارب الحالية لتشغيل خطوط أتوبيسات كهربائية للمواطنين. وطالبت هيئة النقل العام في القاهرة بتوفير مزيد من الاتوبيسات الكهربائية للعمل في خطوطها لتصل الي 5 اتوبيسات لتقييم تجربة عملها بصورة أكثر واقعية.