رينو كويد هل تكون الحل العملي الأرخص بالفعل للسوق المصري ؟!

ضجة جديدة حول موديل رينو كويد والشركة في مصر تواصل ردها المتحفظ

بدأت الضجة حول موديل رينو كويد تعود من جديد مع مطالبة الكثيرين بتقديم الشركة للسيارة في مصر خاصة أنها ستقدم بسعر مناسب جداً ومنخفض سيسهل علي الكثيرين فرصة حلم الحصول علي سيارة . وهذه المطالبات ردت عليها شركة رينو في مصر بردها المعهود بأن رينو كويد في الوقت الحالي مخصصة للسوق الهندي ويتم إنتاجها في مصانع رينو بالهند وحتي الآن لا توجد معلومات عن ما إذا كان سوف يتم إطلاقها في أسواق أخري خارج الهند أم لا. 

 

رينو كويد تستهدف السوق الهندي فقط حتي الآن

وهذه السيارة الكروس أوفر تستهدف بصورة أساسية السوق الهندي وظهرت لأول مرة في مايو 2015 وطورها فريق المهندسين الذي طور موديل رينو لوجان. وتعتمد السيارة علي محرك 800 سي سي و1000 سي سي بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات وأوتوماتيك يدوي من 5 سرعات ، كما يبلغ طول السيارة 3.679 متر وعرضها 1.579 متر وارتفاع 1.478 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.422 متر. 

 

رينو كويد تتوفر بمحرك بقوة 54 حصان وبدون وسائد هوائية قياسيا

ومحرك السيارة ثلاثي الأسطوانات يولد قوة 54 حصان وعزم دوران 72 نيوتن.متر مع تعليق أمامي ماكفرسون للسيارة وتنافس هذه السيارة موديلات سوزوكي التو وهيونداي Eon وتاتا نانو وسوزوكي سيلاريو وفورد فيجو . وقال كارلوس غصن رئيس تحالف نيسان رينو حول السيارة أنها ستغير من لعبة السيارات في الهند ، وتم انتقاد كويد لأنها بدون وسائد هوائية بصورة قياسية وبها مشكلات من حيث الأمان.