سيارة أكاديمية البحث العلمي الغامضة . . ما هي ؟ 

 

 

أكاديمية البحث العلمي تعلن تجهيزها أول سيارة مصرية 

أعلنت أكاديمية البحث العلمي عن تجهيزها لتقديم أول سيارة مصرية وقالت في بيان لها أنها تدعم الابتكارات المفيدة والنافعة بصورة عامة للمجتمع وتدعم أصحاب هذه الابتكارات حتى تخرج للواقع ويستفيد منها الناس بصورة يومية لتطوير المجتمع. وأكدت أن السيارة ستقدم في الفترة المقبلة لتساهم في تطور صناعة السيارات في مصر بعمالة مصرية خالصة.

 

حديثت بخصوص سيارة مصرية من أكاديمية البحث العلمي دون تحديد أية معلومات

ورغم ذلك لم تحدد الأكاديمية أي شيء تقريباً بخصوص السيارة المزعومة وهل هي سيارة ابتكرها أحد الشباب وستقوم بانتاجها له أو تطالب المصانع بالعمل عليها أم أنها سيارة تابعة لواحدة من الشركات الموجودة والغريب أنها لو كانت سيارة جديدة فلن تجد بالفعل أي دعم لقيامها الا لو أحيت الدولة شركة النصر وأعادتها للعمل وقامت بانتاج سيارة جديدة تماماً بها.

 

الشركات الدولية تؤكد صعوبة تصنيع السيارات في مصر حالياً

ولكن الواقع يقول أننا سمعنا عن عشرات من الأخبار والتصريحات بخصوص سيارات مصرية مصنعة داخلياً ولكن الحقيقة غير ذلك وتؤكدها الشركات الدولية نفسها بصعوبة العمل في السوق المصري حالياً بسبب ظروف المواطنين وبالتالي يجب على من يتحدثون كل فترة عن تصنيع سيارة مصرية أن يوضحوا أن الأمر مجرد أفكار تجريبية لموديل يكون وحيد ولا يتم انتاجه بصورة ضخمة وبالتالي لن يباع بشكل رسمي.