شعبة السيارات : استمرار كورونا سيؤثر على استيراد السيارات الصينية في مصر

 

 

خبراء يؤكدون أن كورونا سيؤثر على استيراد السيارات الصينية

أكد مسئولون في الغرفة التجارية وشعبة السيارات أن فيروس كورونا المنتشر في الصين في الوقت الحالي سيكون له تأثير كبير يشمل تأخر وصول السيارات الصينية التي تم التعاقد عليها الي مصر خاصة في ظل توقف الكثير من مصانع السيارات في الصين. كما أكدوا أن الأمر لا يتصل بالسيارات الصينية فقط ولكن بالسيارات المستوردة من كوريا واليابان كذلك التي يمكن أن تتأثر بوقف انتاج مصانع مكونات السيارات في الصين.

 

وقف مصانع كورية ويابانية خطوط انتاجها بسبب كورونا

ويذكر أن الكثير من شركات السيارات خاصة الآسيوية تستورد مكونات انتاج لسياراتها من الصين وفي ظل الظروف الحالية في الصين ووقف انتاج المصانع الصينية ستعاني المصانع الأخري في اليابان وكوريا من صعوبات في الانتاج. وبالفعل أعلنت مصانع سيارات كورية وقف بعض خطوط الانتاج التابعة لها كما أوقفت شركات أوروبية كذلك بعض السيارات. 

 

توقعات بعدم تأثير كورونا على أسعار السيارات في مصر على المدي القريب

وأشاورا أن الأمر على المدي القريب ليس مؤثر في مصر بسبب توفر مخزون من السيارات في الوقت الحالي, ولكن في حال استمر الوضع لفترة أطول ستنتهي المخزونات ولن تكون هناك سيارات صينية متاحة في السوق. كما أكدوا أن أسعار السيارات في مصر خلال الفترة الحالية لن ترتفع بسبب كورونا في ظل انخفاض سعر الدولار المستمر وضعف المبيعات من الأساس في السوق.