صراع بين السيارات المحلية الانتاج والمستوردة في مصر

صعوبة في استيراد مكونات الانتاج للسيارات المحلية التصنيع

أكدت رابطة مصنعي السيارات في مصر أن الفترة الحالية لاتزال تشهد انخفاض كبير في المبيعات للسيارات في السوق المصري نتيجة لما يحدث بسبب ظروف فيروس كورونا وانتشاره في البلاد. وقالت الرابطة أن هناك مشكلة تواجه انتاج السيارات في مصر وتشمل صعوبة الحصول على مكونات انتاج السيارات من خارج مصر خاصة لمن يقومون بتصنيع مكونات الانتاج بصورة محلية ويستوردون بعض أجزاء الانتاج التي تدخل في مكونات السيارات.

 

الغاء جمارك السيارات الأوروبية يؤدي الي تراجع مبيعات السيارات ذات الانتاج المحلي

وأشارت الرابطة الي أن تراجع مبيعات السيارات ذات الانتاج المحلي في مصر أثر في هذا الأمر بسبب الغاء جمارك السيارات الاوروبية وانخفاض أسعارها وزيادة الاقبال عليها مقارنة بالموديلات المنتجة محلياً في مصر ، فيما أوضحت الرابطة الي أنه رغم ذلك يمكن بسبب صعوبة استيراد السيارات في الوقت الحالي من الخارج أن تقوم السيارات المنتجة محلياً بتعويض نقص السيارات في السوق المصري مع مزيد من الدعم الذي تحصل عليه من الدولة. 

 

توقعات بتراجع انتاج السيارات المحلية في مصر

ومن جانب آخر قال خبراء في مجال السيارات أن صناعة السيارات المحلية الانتاج يصعب أن تقوم بدور السيارات المستوردة في الوقت الحالي حيث أن انتاجها كذلك لم يكفي السوق المحلي في الفترة المقبلة مع صعوبة انتاج السيارات بسبب مشكلات استيراد المكونات التي ستجعل انتاج السيارات المحلية يتراجع بأكثر من 20%.