ضغوط جديدة لتوفير مواصفات قياسية في السيارات بمصر

 

 

طلب احاطة في البرلمان حول عدم تطبيق مواصفات أمان أو مواصفات قياسية على السيارات

مع اعلان عدد من الخبراء في قمة السيارات المصرية الأخيرة عن ضعف مواصفات الأمان والمواصفات القياسية في السيارات المصرية وعدم زياداتها في السنوات الماضية الا بمقدار بسيط ، قرر بعض أعضاء البرلمان المهتمين بصناعة السيارات في مصر بالمشاركة بقوة في مجال المطالبة بزيادة المواصفات في السيارات حيث قدم أحد النواب طلب احاطة للمجلس حول عدم تطبيق المواصفات القياسية .

 

طلب احاطة يؤكد عدم تميز السيارات في مصر بمواصفات قياسية

وأكد في الطلب أنه لا يوجد تطبيق للمواصفات القياسية على السيارات التي تستورد من الخارج أو التي تصنع في مصر وكذلك على قطع الغيار التي تأتي من خارج مصر . ويعود ذلك لعدم وجود معامل لفحص قطع غيار السيارات والسيارات نفسها بشكل دقيق ولكن المعامل المتاحة تقدم خدمات محدودة في هذا المجال وبالتالي تدخل السيارات لمصر بدون مواصفات قياسية عديدة.

 

الكثير من سيارات النقل تدخل مصر بدون مواصفات قياسية

كما أكد الطلب أن الكثير من السيارات تدخل مصر بدون مواصفات قياسية خاصة سيارات النقل ونصف النقل والتي تسبب في الكثير من الحوادث على الطرق السريعة والعادية . وتشمل المواصفات القياسية المطلوبة في السيارات مواصفات تتعلق بالجسم والهيكل وتوفر مواصفات أمان داخلية واطارات جيدة ومحرك بقدرة جيدة بدون عيوب مع فحص لمستوي الانبعاثات الكربونية من تلك المركبات.