ضياع حلم الـ1000 سيارة كهربائية في مصر في 2020

بيع 70 سيارة كهربائية في 2020 بمصر

اكد خبراء في مصر على وصول عدد 70 سيارة كهربائية الي مصر في خلال الفترة المنقضية من عام 2020 ، مؤكدين أن عدد السيارات الكهربائية التي وصلت مصر في عام 2019 تبلغ 300 سيارة . وأشاروا الي أن الظروف الحالية الخاصة بانتشار فيروس كورونا كان لها تأثير كبير على انتشار السيارات الكهربائية في مصر. 

 

صعوبات أمام السيارات الكهربائية تحد من انتشارها بمصر

وأوضحوا أن الشركات المستوردة لتلك السيارات أو الوكلاء كانوا يستهدفون الوصول الي مبيعات 1000 سيارة في خلال عام 2020 ، ولكن الظروف الحالية أدت الي صعوبة تحقيق هذا الأمر سواء بسبب كورونا أو صعوبة ترخيص تلك السيارات وعدم تحديد سعر لشحن السيارات الكهربائية. 

 

3 سنوات مطلوبة حتى يمكن انتشار السيارات الكهربائية

وأكدوا مصر بدأت بالفعل عملية استئناف المفاوضات مع الصين لتصنيع السيارات الكهربائية ، وقال خالد سعد الأمين العام لمصنعي السيارات بمصر أن الأمر يتطلب وقت طويل لانتشار السيارات الكهربائية وربما نحتاج الي 3 سنوات على الأقل لانتشار تلك السيارات حتي يمكن توفير المحطات الخاصة بالشحن في أماكن كثيرة والتخلص من المشكلات الأخري التي تواجه السيارات الكهربائية التي تشمل توفر مراكز الصيانة وانتشار الوعي حول تلك السيارات. 

 

مصنع بطاريات سيارات كهربائية يسهل عملية تصنيع السيارات الكهربائية بمصر

وأكد حاجة مصر لاقامة مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية ليكون ذلك عامل كبير في انتشار تلك السيارات مؤكداً أن توفر تلك البطاريات سيؤدي الي تسهيل عملية تصنيع السيارات نفسها.