عضو لجنة سيارات الطاقة النظيفة : القاهرة الكبرى مكتفية بعدد 200 محطة شحن ويجب التوسع في الصعيد وباقي المحافظات

  • 2023 Mar 15

 

 

مطالب بتوسيع رقعة انتشار محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر

طالب توني لطيف عضو لجنة سيارات الطاقة الجديدة في مصر بضرورة التوقف عن انشاء مزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية في نطاق القاهرة والجيزة. وقال أن الأمر قد يغضب الكثير من الشركات الخاصة بالشحن, ولكن أغلب ملاك السيارات الكهربائية لديهم الآن نقاط شحن منزلية ولا يهتمون بمحطات الشحن وترك سياراتهم عليها طوال فترة الليل .

 

خط الصعيد يحتاج لمحطات شحن للسيارات الكهربائية

وطالب بضرورة الاهتمام بانشاء محطات شحن سيارات كهربائية على خط الصعيد وفي أغلب طرق السفر مؤكداً تواجد قرابة 200 محطة في القاهرة والجيزة.  وأشار الي ضرورة توفر محطات على طرق السفر في الصعيد مثل المنيا وسوهاج وأسوان وغير ذلك. كما طالب بانشاء محطات في سيناء ورأس سدر والطور مؤكداً أن شرم الشيخ بها عدد كافي من المحطات فوق30 محطة مع تواجد عدد قليل جداً من السيارات الكهربائية هناك. 

 

مطالب بتوفير محطات شحن سيارات كهربائية بالسويس والاسكندرية والدلتا 

وأكد أن محافظة مثل السويس بها ميناء وسيارات كهربائية تخرج منها ويتطلب الأمر محطات شحن فيها. كما أكد على ضرورة توفر محطة شحن في طريق العودة من رأس غارب ومحطة في الغردقة. كما أكد أن الاسكندرية ومحافظات الدلتا بها أعداد قليلة من المحطات وكذلك مرسي مطروح . 

 

ضرورة الاهتمام براغبي شراء السيارات الكهربائية في المحافظات

وأشار لضرورة الاهتمام بمن يرغب في شراء سيارة كهربائية بسعر أقل في حدود شحنة تكفي لمسافة 300 كم فقط. ووضح في النهاية أن مصر في طريقها الصحيح بانشاء مزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية غير الكثير من الدول ولكن يجب التركيز على طرق المحافظات لتوسيع رقعة انتشار السيارات الكهربائية.