فى واحدة من أقوى العروض : كيا تقدم سيارة بدون مقدم

محاولات للقضاء على الركود


استمرارًا لمحاولات القضاء على الركود الذي يعاني منه سوق السيارات المصري، يقدم وكلاء وموزعو وتجار السيارات من وقت لآخر بعض العروض الترويجية أملًا في جذب العملاء وحثهم على الشراء وكسر حاجز الإحجام الذي تسبب فيه الارتفاع بالأسعار.


تذبذب قطاع السيارات


وكان قطاع السيارات في مصر شهد حالة من التذبذب وارتفاعات غير مسبوقة، حيث وصلت في بعض الموديلات أكثر من 100%، ذلك كنتيجة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة وفي مقدمتها  تلك الإجراءات الخاصة بتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه .


سيارة جديدة بدون مقدم


ومؤخرًا أعلن وكيل سيارات كيا في مصر عن عرض جديد للراغبين في شراء سيارة جديدة، والعرض عبارة عن شراء سيارة جديدة بدون مقدم (صفر%)، وهو العرض الذى يسرى فقط على موديلات سيراتو وسبورتاج من بين جميع موديلات كيا المختلفة.


التقسيط وفق الضمانات


هذا ويتم تحديد مدى إمكانية تمتع العميل بهذا العرض وفقًا للشروط التي يتم التوافق عليها بين الوكيل والمشتري، ويذكر منها عدد سنوات التقسيط والضمانات المقدمة من العميل .


إرتفاع مخزون السيارات لقلة الطلب


ويعتبر هذا العرض وغيره من العروض التي أعلنت عنها شركات السيارات المختلفة، بمثابة خطوة جديدة لتحريك عجلة المبيعات التي أصابها الشلل، وترتب على ذلك ارتفاع مخزون السيارات مختلفة الطرازات والموديلات إلى ما يقرب من 30 ألف سيارة، ما دفع بعض المصانع إلى إبطاء عمليات التصنيع، والموزعين والتجار إلى تقليل أعداد السيارات المتعاقد على شرائها .


الأسعار الرسمية


يوضح الجدول التالى الأسعار الرسمية للسيارتين اللتين يسري عليهما العرض ( سيراتو وسبورتاج ) :