قانون المرور الجديد لن يلغى تراخيص السيارات الأقدم من 18 عام 

موديلات 2000 وما قبلها مهددة في قانون المرور الجديد

يستمر الجدل في سوق السيارات المستعملة بخصوص المادة التي توجد في قانون المرور الجديد الذي تجرى مناقشته وترتبط بمنع ترخيص السيارات التي مر علي تصنيعها أكثر من 18 عام وهو أمر قد يكون له دور في القضاء على تواجد الكثير من السيارات المستعملة في السوق التي لا يمكن القول أن حالتها سيئة للغاية مثل سيارات السبعينيات والثمانينيات، لأن 18 عام تعني أنها سيارة من موديلات 2000 وما قبله.

 

آلاف السيارات قد تكون مهددة في قانون المرور

وهذه الفئة من السيارات سنجد فيها طرازات كثيرة مثل دايو لانوس ونوبيرا وكيا برايد وشاهين دوجان وغيرها من السيارات التي تعتبر من الحالة المتوسطة في سوق المستعمل ويمكن أن يتسبب ذلك في القضاء على الآلاف من السيارات القديمة والتسبب في تخريدها ومنع استخدامها في الشوارع. 

 

خبراء يؤكدون ان منع ترخيص السيارات القديمة للترخيص لأول مرة فقط

ولكن خبراء في المرور أكدوا ان السيارات المستعملة ليس لها علاقة بهذا القانون لأن هذه المادة تقصد السيارات المستعملة التي ترخص لأول مرة بينما السيارات المرخصة بالفعل والموجودة في السوق فسيتم التجديد لها بدون مشكلات وهدف القانون هو السيارات التي توجد في مصر منذ سنوات ولم يتم استخراج ترخيص لها من الأساس. وطالب أساتذة في المرور بضرورة أن يتم ربط رسوم ترخيص السيارة بعمرها فكلما قدمت السيارة ارتفعت رسوم الترخيص مما يجعلها غير مرغوبة بجانب ضرورة توفير أماكن للسيارات القديمة تشتريها مقابل مبالغ مالية.