كيف تجعل تكييف السيارة يعيش لوقت أطول بدون مشكلات ؟! (1)

أعطال التكييف تسبب مشكلة كبيرة في الصيف ونصائح عديدة للحفاظ عليه

لا يوجد أحد يرغب في الجلوس في سيارته وهو يتصبب من العرق بسبب ضعف أو عطل في تكييف الهواء الخاص به وهذه النصائح سوف تجعل نظام تكييف الهواء الخاص بك يستمر لفترة أطول ويوفر لك المزيد من المال.

 

تنظيف الفلتر وفحص الردياتير من أهم نصائح دوام تكييف السيارة لفترة أطول

- أغلق التكييف قبل أن تصل إلى وجهتك بدقيقتين واسمح للهواء الخارجي بالدخول للسيارة وحول التكييف الي مروحة واتركه لمدة 2-3 دقائق وما يحدث هنا هو أن جميع الهواء البارد سوف يطرد وسوف يساعد ذلك على الحفاظ على وحدة التكييف الخاصة بك.

- نظف فلتر الهواء في كل تكييف لديه فلتر يقع تحت درج التابلوه ويجب أن تقوم بخفض الدرج الخاص بك وسترى فلتر مقصورة الركاب فخذه وقم بتنظيفه وهذا الأمر لا يجعل التكييف أبرد ولكنه يساعد في الحفاظ على نوعية الهواء لأنه يرشح الغبار الذي يأتي من خارج سيارتك.

- افحص المبرد أو الردياتير واستبدله من وقت لآخر وهذا قد يبدو غريبا ولكن المبرد والمكثف في التكييف يعملان معا لذلك المبرد الذي يعمل بكفاءة ويوفر تبريد أفضل يجعل التكييف أفضل.

- تحقق ما إذا كان فرش الأرضية رطب أم لا لأنه لو كان رطب فهذا يعني أن الجزء في التكييف الذي يزيل الرطوبة والحرارة من داخل السيارة ويرسلها خارج السيارة به خلل وإذا كان الأمر كذلك، فقم بفحص التكييف بواسطة فني الصيانة.

هذه النصائح سوف تساعدك على توفير الكثير من المال على المدى الطويل والآن، اجعلها عادة لديك للقيام بها وحافظ على وحدة التكييف تعمل بكفاء وكن على استعداد لهذا الطقس الحار.