كيف تجهز سيارتك لفصل الشتاء ؟ (2)

من الضروري التأكد من فعالية نظام التبريد في السيارة في الشتاء

- نظام التبريد : سائل التبريد أو التجمد هو سائل يمتص حرارة المحرك ويبدد تلك الطاقة من خلال المبرد ويعمل على تبريد المحرك في الصيف والشتاء مما يحول دون ارتفاع درجة حرارة المحرك وتلفه كما توضع به مواد لمقاومة التجمد وفي حالة عدم وجود سائل كافي للتبريد في النظام قد يحدث تلف خطير للمحرك ولهذا يجب التحقق بشكل مستمر من كمية سائل التبريد في خزان الردياتير وهو عبارة عن وحدة بلاستيكية شفافة تقع بالقرب من الردياتير. ويجب اختيار سائل التبريد الصحيح لأن اختيار سائل غير مناسب قد يؤدي الي تلف نظام التبريد أو المحرك .

 

البرودة قد تؤدي الي تشقق الخراطيم والأسلاك بالسيارة

- الخراطيم والأسلاك : يجب فحص الخراطيم والأسلاك في السيارة بحثاً عن تهالك أو شقوق أو تلف قد يحدث تسرب لأن البرودة تضعف هذه الأجزاء وتجعلها هشة وقابلة للتلف ويجب استبدال ما هو في حاجة الي استبدال. 

 

الفرامل البالية تؤدي الي فشل السيارة في الأمطار

- الفرامل : مع وجود الأمطار فهي تبطيء السيارة على الطريق ويجب أن تكون فرامل السيارة في افضل حال ، ولكن في حال سمعت صوت ضوضاء معدنية عند الضغط على الفرامل أو انحراف السيارة الي اليمين أو اليساء عند الفرملة أو حدوث نبض في الدواسات تحت قدمك فيجب التحقق من الفرامل واصلاحها. 

 

الشتاء البارد يحتاج الي شفرات مساحات جديدة

- تغيير شفرات المساحات وملء سائل الزجاج الأمامي : يمكن أن يتراكم الماء بشكل سريع على الزجاج الأمامي للسيارة مما يجعل السائق لا يري بشكل جيد وفي حال كانت شفرات المساحات مهترئة فستجعل الزجاج الأمامي غير واضح وتترك خطوط من الماء على الزجاج الأمامي ولهذا يجب استبدال شفرات المساحات مع ضرورة التأكد من فحص سائل الزجاج الأمامي وعدم تجمده .