لا تشتري سيارة مستعملة لأنها فقط قطعت مسافة قليلة من الكيلومترات

الكثير من العوامل تحكم اختيار السيارة المستعملة والمسافة واحدة من هذه العوامل . 

هل 140 ألف كم كثيرة جداً علي سيارة موديل 2011 ؟ ما هي أكثر مسافة مناسبة لسيارة موديل 2009 ؟ ولكن هل يمكن أن نعتمد فقط علي المسافة التي قطعتها السيارة للتعرف علي حالتها ؟ بالتأكيد لا ، لأن هناك الكثير من العوامل التي تحكم اختيار سيارة مستعملة والمسافة التي قطعتها واحدة من هذه العوامل . 

 

العنصر الأهم من مسافة السيارة المستعملة المقطوعة في الشراء هو الصيانة المستمرة 

والمسافة التي قطعتها السيارة وسيلة لمعرفة كيف كان صاحبها يتعامل معها وهل تعرضت لهلك كبير ؟ والمشكلة أن بعض السيارات حتي بعض قطعها مسافة كبيرة تظل سيارة قادرة علي العمل وقيمة للشراء. وهذا العنصر مهم في الشراء ولكن الأهم منه مدي حصول السيارة علي الصيانة الدورية. وقد تكون بعض السيارات التي قطعت مسافة أقل من غيرها في حاجة بعد وقت قليل لاستبدال الكثير من المكونات في الصيانة الدورية وسيارات أخري قطعت مسافة أطول تكون قد انتهت قريباً من استبدال هذه المكونات مما يعني أن الأولي ستكلف السائق أكثر مما يتوقع.

 

احذروا من السيارات القديمة التي قطعت مسافات قليلة 

وهناك العشرات من العوامل التي تؤثر علي اعتمادية وعملية السيارة والمسافة التي قطعتها السيارة عنصر وحيد من هذه العناصر ومن العناصر الأخري الطقس وطريقة قيادة السيارة وسلوكيات السائق والصيانة واهتمام السائق بمشكلات السيارة. ومن جانب آخر لا تخدعكم بعض السيارات التي تعود لموديلات قديمة بعض الشيء وعدادها قليل في الكيلومترات لأنها قد يكون بها مشاكل أدت لعدم استخدامها لوقت طويل ويجب أن تراجعوا سجلات الصيانة وتقوموا بفحص السيارة بعناية.