لماذا عام 2023 هو عام بيع سيارتك بأفضل سعر ؟

  • 2023 Mar 12

 

 

يشهد سوق السيارات المستعملة حاليًا ارتفاعًا في الطلب ونقصًا في العرض. ونتيجة لذلك ، ارتفعت أسعار السيارات المستعملة. وبالتالي ، إذا كنت تخطط لبيع سيارتك ، فهذا هو أفضل وقت لتحقيق أقصى استفادة من هذا السوق هذا البائع. 

 

فيما يلي بعض الأسباب وراء ارتفاع الطلب ونقص المعروض من السيارات المستعملة:

 

لا يتطلع الناس إلى تحديث سياراتهم

قام العديد من مصنعي السيارات بزيادة أسعار بعض موديلات السيارات القديمة والقادمة. نتيجة لذلك ، لا يحرص الناس على تحديث سياراتهم الخاصة. وبدلاً من ذلك ، فإنهم يحتفظون بسيارتهم لفترات أطول من الوقت. ومع نقص المعروض من السيارات المستعملة في السوق ، يتلقى أصحاب السيارات الذين يبيعون سياراتهم الآن أسعارًا أعلى بكثير لسياراتهم.

 

فترة حجز السيارات القادمة آخذة في الازدياد

بعد عمليات الإغلاق التي تم فرضها بسبب الوباء ، تباطأ إنتاج السيارات بشكل كبير. نرى فترات انتظار وحجز أطول لمعظم السيارات ، خاصة الموديلات الشهيرة . ونظرًا لأن السيارات المستعملة متاحة بسهولة أكبر ، يمكن للناس بيع سياراتهم بسرعة أكبر مع استمرار الحصول على قيمة جيدة لإعادة البيع لسيارتهم. وهذا على عكس المعتاد حيث كان هناك عدد أقل من مشتري السيارات المستعملة مما تسبب في انخفاض الأسعار. ومع وجود المزيد من المشترين في السوق ، تمكن الأشخاص الذين يبيعون سياراتهم من تسعير سياراتهم بما يقارب القيمة المستحقة للسيارة.

 

ارتفاع أسعار السيارات المستعملة

كما أشرنا أعلاه ، فإن الطلب على السيارات المستعملة مرتفع وهناك نقص في العرض. ويستفيد الكثير من مالكي السيارات من هذا السوق. إنها فرصة رائعة للعديد من مالكي السيارات لبيع سياراتهم بأسعار أعلى. إذا كان شخص ما يتطلع إلى استبدال سيارته بأخرى جديدة ، فقد يضطر إلى الانتظار كثيرًا حتى وصولها. وفي هذه الفترة الزمنية ، لديهم ما يكفي من الوقت للحصول على صفقة كبيرة على سيارتهم الحالية. من ناحية أخرى ، قد يختار المشتري سيارة مستعملة لأنه لا يريد انتظار سيارة جديدة. في هذه الحالة ، قد يكون للبائع اليد العليا في التفاوض.