ماذا تفعل إذا تعطل مثبت السرعة وظلت السيارة تتسارع بدون توقف ؟ 

 

 

خلل مثبت السرعة قد يقود لتسارع السيارات بشكل مفاجيء وعدم جدوي الفرامل في توقيفها

في كثير من السيارات الحديثة يوجد نظام يعرف بمثبت السرعة ويتم استخدامه لتثبيت سرعة السيارة علي قدر معين حسب رغبة السائق بحيث مهما ضغط السائق علي دواسة الوقود فلن تتخطى السرعة المحددة مسبقاً في المثبت، ولكن هل يمكن أن يحدث خلل أو عطل في هذا النظام ؟ بالتأكيد يمكن كما حدث منذ سنوات مع شركات عديدة أن يحدث خلل في مثبت السرعة ودواسة الوقود بحيث تظل السيارة تتسارع بشكل غير طبيعي وتفقد الفرامل قدرتها علي كبح جماحها.

 

تموير السيارة يقود لتوقيفها اذا تسارعت بشكل غير مبرر

وفي حال حدوث ذلك في أي سيارة فهناك خطوات نصح بها الخبراء للمساعدة في تقليل سرعة السيارة وتوقيفها ومنها وضع فتيس السيارة في حالة المور الحيادية ورغم أن هذه الطريقة قد تؤدي لتدمير محرك السيارة ولكنها افضل بكثير من تعرض السائق لحادث تصادم علي سرعة مخيفة ربما يقوده للوفاة.

 

اغلاق كونتاكت السيارة والضغط علي الفرامل يقود لتوقيفها في حالات مشكلات التسارع

والطريقة الثانية تتمثل في اغلاق كونتاكت السيارة بدون اخراج المفتاح منه مما يؤدي لوقف تسارع السيارة وفي نفس الوقت الضغط بقوة علي الفرامل وتوجيه السيارة عبر عجلة القيادة مما يقود لفقدها السرعة الزائدة وتوقفها في النهاية . 

 

أزرار فصل الاشعال والكهرباء في السيارات يمكنها وقف تسارعها الذاتي

وهناك أزرار تأمين في بعض السيارات في حالات الطواريء وهي أزرار تقوم بفصل عملية الاشعال في المحرك أو الكهرباء في السيارة بشكل عام وهي لا تتواجد في مكان ثابت في السيارات ويمكن بالضغط عليها كذلك المساعدة في توقيف السيارة.