ما هي أهم الخطوات الواجب اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة ؟

 

 

خطوات عديدة يمكن اتباعها لمن يرغب في شراء سيارة مستعملة

يمكن للراغبين في شراء سيارة مستعملة الذهاب مباشرة الي سوق المستعمل او البحث عبر الانترنت أو اصطحاب خبير في مجال السيارات وفنياتها معه للسوق لمعرفة السيارة المناسبة له ولميزانيته ولكن يجب لكل من يتجه للسوق لشراء سيارة يجب عليه أن يحدد ميزانيته ونوع السيارة التي يرغب في شرائها وأقصى موديل يمكن شراءه ويتعرف على متوسط سعر السيارة عبر موقع هتلاقي دوت كوم.

 

فحص جسم السيارة الخارجي والسقف ضروري قبل شرائها مستعملة 

كما يجب فحص جسم السيارة الخارجي بعناية كبيرة للتأكد من سلامتها وبالتحديد سقف السيارة وغطاء المحرك والجانبين, بالاضافة الي معرفة المسافة التي قطعتها السيارة من خلال فحص معدل الكيلومترات التي قطعتها ومرافقة فني متخصص للمعاونة في الكشف على السيارات. كما أنه من المهم معرفة حالة المحرك من خلال تشغيله والاستماع جيداً للصوت الصادر منه ومتابعة أية أصوات غير معروفة او وجود تسريب في شبكة التهوية مما يدل على عدم ربطها بشكل جيد وكذلك عدم ربط كتلة رأس المحرك بشكل جيد. 

 

ضرورة التأكد قبل شراء سيارة مستعملة من عمق نقشة الاطار

كما تتضمن عمليات الفحص معرف الأجزاء الميكانيكية في السيارة والتأكد من صلاحيتها مع فحص مقاعد وفرش السيارة مع الاطمئنان على حال المصابيح ومفاتيح الاضاءة والتحذير في لوحة  القيادة. وبالاضافة لذلك يتم التأكد من عمق نقشة اطار السيارة بواقع 7 مم وفحص حوض المحرك أجزءه بصورة جيدة  وكذلك قوائم السيارة والعتب الداخلي للتأكد من عدم وجود لحامات أو صدمات في السيارة.