ما هي المسافة التي تحدد قبول أو رفض شراء السيارات المستعملة؟

  • 2023 Mar 12

 

 البعض يعتمد على عداد المسافات لتقييم حالة السيارات المستعملة 

تتميز السيارات المستعملة بانها أرخص ثمناً وأقل استهلاكاً وعموماً أقل تكلفة للصيانة والإصلاح. ومن ناحية أخرى ، السيارات المستعملة "مستعملة" ، مما يعني أن جزءًا من حياتها قد استخدم قبل أن تتاح لك الفرصة لتجربته. ونظرًا لأنك لم تمتلكها منذ اليوم الأول ، فقد يكون من الصعب الحكم على ما مرت به ، وما إذا كانت قد تمت صيانتها بانتظام ، أو نوع الأجزاء التي تم استخدامها فيه. وتستند القرائن الحقيقية الوحيدة التي يمكننا الحصول عليها فيما يتعلق بحالة السيارة المستعملة على المسافة التي قطعتها وحالتها العامة. 

 

المسافة التي قطعتها السيارة ليست وحدها كافية لتقييم حالتها

وبالنظر إلى سيارتين من موديل نفس العام ، قد يبدو واضحًا أن السيارة التي قطعت مسافة 50000 ألف كم تساوي أكثر من تلك التي قطعت 200000 ألف كم. ولكن هل الكيلومترات التي قطعتها وحدها كافية لاتخاذ قرار جيد بشأن السيارة المستعملة؟ لسوء الحظ ، من السهل جدًا افتراض أن عدد كيلومترات أقل يمكن أن يوفر سيارة أفضل ، لكن الأمر ليس بهذه البساطة. وقد تكون حالة سيارة ذات مسافة عالية أفضل من سيارة لم تقطع الا مسافة بسيطة.

 

الطبيعي أن تقاد السيارة سنوياً من 15 الي 20 ألف كم

وبشكل عام ، من الجيد افتراض أن السائق النموذجي يقود حوالي قرابة 15 الي 20 الف كم في السنة ، وهو ما يمكن أن يكون دليلًا جيدًا عند تحديد قيمة السيارة المستعملة المحتملة. ويجب أن يبلغ متوسط المسافة التي قطعتها السيارة التي يبلغ عمرها عشر سنوات حوالي 193 ألف كم على عداد المسافات ، وأي شيء أكثر أو أقل يمكن أن يشير إلى مشكلة في السيارة. 

 

وفيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية خداع فكرة المسافات وحدها عند التفكير في قيمة السيارة المستعملة:

على سبيل المثال ، قد يقود شخص واحد سيارته التي تعتبر لمالك واحد طوال فترة عامين لمسافة 80 ألف كم ، معظمها على الطريق السريع. وهذه السيارات عندما يتم صيانتها بشكل جيد وتكون بحالة جيدة بشكل عام يجب ألا يفوت أي شخص سيارة مستعملة مثل هذه ، خاصة إذا كانت هناك سجلات جيدة للصيانة الدورية.

 

ومع ذلك ، يمكن عادة شراء السيارات المستأجرة مقابل نقود أقل ، ولكن مع الكثير من المسافات المقطوعة. ويتم صيانة السيارات المستأجرة بشكل جيد وعادة ما تكون أحدث طرازات السيارات والسنوات. ويمكن أن يوفر شراء سيارة مستأجرة سابقة تم تجديدها بشكل صحيح أفضل قيمة مقابل المال يمكن العثور عليها في سوق السيارات المستعملة. 

 

من ناحية أخرى ، قد تكون سيارة سيدان عمرها عشر سنوات ، بعد أربعة مالكين و و150 ألف كم ، جاهزة للتحول لخردة, فبعض الناس لا يهتمون بسيارتهم ، ويسعدون بالاستفادة منها ، لكنهم يهملون الصيانة بسبب تكلفتها الكبيرة. 

 

ومع وضع كل هذا في الاعتبار ، قد يكون من الصعب دائمًا الحكم بين المركبات المماثلة بقراءات مختلفة لعداد المسافات. ويعتمد الأمر في حالة السيارة على الكثير من العوامل ، ولكن عندما يكون لديك شك ، استهدف متوسط 190 ألف كم / سنة. ومع ذلك ، لا تخف من السيارات التي تقع خارج هذا النطاق ، بشرط أن تكون السيارة المستعملة قيد الصيانة جيدًا وتوجد سجلات لإثبات ذلك.