متي تنخفض أسعار السيارات ؟ وكيل سوزوكي يجيب 

 

 

توفر المعروض من السيارات يقلل الأسعار

قال رئيس مجلس ادارة مودرن موتورز وكيل سوزوكي في مصر محمد يونس خلال حوار مع أحد الجرائد المصرية أن أسعار السيارات يمكن أن تتراجع من خلال تقديم عروض على السيارات في حال توفر معروض كبير منها في السوق المحلي. وأكد أن قيام الحكومة بتسهيل عملية استيراد السيارات وعودة المعدلات لصورتها الطبيعية سيجعل العرض أكثر من الطلب وسيدفع الوكلاء والشركات لتقديم عروض على أسعار السيارات وتخفيضات في الأسعار. 

 

توقعات ببدء انفراج أزمة السيارات في النصف الثاني من 2023

وأشار إلي أنه يتوقع أن تبدأ الأزمة في الحل في النصف الثاني من العام الحالي 2023. وأكد أن شراء السيارة ليس أمر مستحيل في الوقت الحالي ولكن ما يحدث هو تراجع في مستوى الطموحات, فمن كان يرغب في شراء سيارة من الفئة فوق الاقتصادية لا يمكنه الآن سوى شراء سيارة اقتصادية أي أنه اضطر للتراجع في مستوى السيارة التي يرغب فيها لفئة أقل بسبب ارتفاع الأسعار. 

 

الأمر خرج من سيطرة بعض الشركات في الأسعار

وقال أن الزيادة في اسعار السيارات سببها الأساسي ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه وهو أمر أثر على كل السلع وليس السيارات فقط. كما تسببت زيادة أسعار الخامات كذلك في زيادة سعر السيارات ووضح أن الأمر خرج عن قدرة بعض الشركات عن السيطرة على الأسعار. 

 

شركات السيارات تخشي الركود

وأكد أن مختلف الشركات في السوق تخشي من حدوث ركود شامل في مبيعات السيارات وبالتالي لا يرغبون في زيادة الأسعار الا في حالات الضرورة القصوى.