مجلس الوزارء يحث على تفعيل القانون لتنظيم خدمات أوبر وكريم 

 

 

تنظيم خدمات أوبر وكريم بقانون جديد في مصر 

حث رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل على تفعيل القانون في تنظيم خدمات النقل لشركات مثل أوبر وكريم، حسب تأكيد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر. وقالت نصر خلال مؤتمر صحافي مشترك في مقر مجلس الوزراء أن هذا القانون الذي ينظم نقل الركاب عن طريق السيارات الخاصة مثل أوبر وكريم سيوفر العديد من فرص العمل للشباب المصري.

 

قانون جديد لأوبر وكريم ينظم نقل الركاب عبر السيارات الخاصة 

ووفقا لهذا القانون، ستكون وزارة النقل مسؤولة عن تنظيم هذه الخدمة في مصر. وأضافت أن هذا القانون يشجع الشركات الجديدة من هذه الفئة على دخول السوق المصرية لضخ المزيد من الاستثمارات. وفى وقت سابق اعلن وزير النقل هشام عرفات ان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون ينظم نقل الركاب عبر السيارات الخاصة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات وهى تطبيقات الهواتف المحمولة.

 

فرض رسوم على سيارات أوبر وكريم وتسجيل السائقين 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي إن هناك ست شركات تعمل في هذا المجال، منها أوبر وكريم. واضافت انه سيتم فرض رسوم على السيارات الخاصة التى تعمل من خلال هذا النظام من تطبيقات الهواتف المحمولة. وسيسجل هذا القانون سائقي سيارات الأجرة باستخدام هذا النظام من أجل حمايتهم وأنشطتهم، كما سيحمي المواطنين والموظفين في نظام سيارات الأجرة.