مصر تزور مصنع دونجفينج الصيني لتصنيع السيارات

 

 

زيارة مصرية حالية الي مصانع لشركات السيارات بالصين

التقي مسئولون مصريون خلال الزيارة الحالية الي الصين وبالتحديد وزير قطاع الأعمال بالمسئولين في شركة دونجفينج الصينية الخاصة بالسيارات بعد زيارته الي المصنع الصيني في مدينة يوهان . وزار الوفد المصري مصنع للمحركات وشاهد الوفد خطوط الانتاج في المصنع والمعامل الخاصة بالانتاج والتي يتوفر لها تقنيات حديثة ومتطورة .

 

البطاريات الصينية وكيفية تصنيعها تستعرض أمام وفد مصري

كما تفقد الوفد مصنع خاص بانتاج البطاريات حيث يتم التعامل مع شركة تقوم بالتصنيع الأولي للمرحلة الأولي من خلايا البطاريات قبل أن تقوم الشركة بتصنيع باقي مراحل البطاريات. وتعرف المسئولون في مصر على مدى مواكبة تلك البطاريات للحالة المصرية ولظروف الاستخدام في الشوارع والطرق المصرية وامكانية تصنيعها في مصر والتصدير منها للخارج. 

 

زيارة مصري لمصنع تجميع أجسام سيارات دونجفينج الصينية

كما شملت الزيارة مصانع تجميع الجسم الخارجي للسيارات من مختلف موديلات دونجفينج خاصة السيارات الكهربائية سواء الملاكي أو النقل مع دراسة بعض السيارات التي يمكن تجميعها في مصر. وتم استعراض ملامح شركتي النصر والهندسية وقدراتهم في مصر ومزايا التصنيع المحلي في مصر وما يتوفر من المزايا الاقتصادية والاستثمارية الحالية في مصر خاصة لزيادة المكون المحلي في تصنيع المركبات. 

 

فريق عمل لتحديد امكانية التصنيع المشترك بين مصر ودونجفينج الصينية

واتفق الجانبان في النهاية على تشكيل فريق عمل لديه مستوي فني كبير للعمل على الاشراف على امكانيات التعاون بين الجانبين وتقديم النتائج قبل انتهاء العام الجاري.