مصنعي السيارات : حدود السحب اليومية والايداع تعوق سوق السيارات

5 أيام متوسط تحويل العملاء لقيمة السيارات للشركات في ظل حدود السحب والايداع اليومية

أعلنت رابطة مصنعي السيارات في مصر أنه رغم فتح التراخيص في الفترة الأخيرة وبدأ الحركة في سوق السيارات في مصر ولكن استمرار وضع حدود للمعاملات البنكية اليومية سواء بالسحب أو الايداع ستؤدي الي مشكلات كبيرة لشركات السيارات وخسائر كبيرة كذلك. وأكدت الرابطة أن المواطنين الراغبين في شراء سيارة يقومون بعملية تحويل الأموال التي تمثل قيمة السيارة للشركة التي يشترون منها على مدار 5 أيام في المتوسط وبالتالي تحدث مشكلات في البيع.

 

وضع حدود للسحب اليومي عائق أمام عملية شراء السيارات

كما يفضل البعض عدم الشراء خاصة بالنسبة للسيارات ذات القيمة المرتفعة ، وتعتبر عملية الحدود البنكية عائق أمام عمليات الشراء للسيارات في الوقت الحالي ، ووضحت الرابطة الي أن مبيعات السيارات انخفضت في الفترة الأخيرة الي قرابة 60% نتيجة غلق وحدات المرور والتراخيص بسبب تدابير مواجهة أزمة كورونا وذلك مقارنة بنفس الفترة من عام 2019. 

 

حدود السحب النقدي اليومية من البنوك 50 ألف جنيه للفروع

وكانت البنوك المصرية قد بدأت التعامل بحدود السحب والايداع الجديدة المعلنة من البنك المركزي في الفترة الأخيرة والتي تشمل سحب وايداع 50 ألف جنيه فقط في اليوم من خلال الفروع بعد أن كانت 10 آلاف جنيه فقط في البداية وسحب 20 ألف جنيه من ماكينات الصرافة أو ايداع نفس المبلغ فقط.