مقارنة : اليابانية الأرقى تويوتا كامرى والحسناء الكورية هيونداى سوناتا

أولاً : قوة الاداء والمحرك للسياراتين


 تويوتا كامري


 إنها السيارة التي يعشقها الكثيرون ، تويوتا كامري 2016  وهى مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 178 حصان و 231 نيوتن / متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 1465 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 195 كم/س محددة إلكترونياً، والجدير بالذكر ان هذا المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يستطيع نقل القوة من المحرك إلى العجلات الأمامية بسرعة فائقة ، حيث يمكن لهذه السيارة ان تحقق التسارع من السكون  إلى سرعة  100 كيلومتر/ساعة  وذلك خلال مدة زمنية لا تتعدى  9.3 ثانية .
اما عن سرعتها القصوى فقد بلغت 195 كيلو متر/ساعة،  وعن معدل استهلاكها للوقود ، فيبلغ متوسط إستهلاك هذه السيارة للوقود حوالى 7.8 لتر لكل 100 كيلومتر.
اما عن المقصورة فتمتاز المقصورة الداخلية لهذه السيارة بدرجة عالية من الهدوء ومستوى جيد من الثبات وخاصة اثناء القيادة على الطرق السريعة والوعرة .


 هيونداي سوناتا


  وهى الحسناء الكورية الأشهر والتي جاءت معتمدة على محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 178 حصان و 228 نيوتن / متر  من عزم الدوران، لتتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 1411 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 9.1 ثانية قبل أن يصل إلى السرعة القصوى التي تبلغ 205 كم/س، كما  يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات ، الامر الذي يمنحها القدرة على تحقيق تسارع من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة  خلال مدة زمنية لا تتعدى 9.5 ثانية ، في حين ان السرعة القصوى لهذه السيارة تبلغ 208 كيلو متر/ساعة ، ومعدل استهلاك وقود يصل إلى 8.0 لتر لكل 100 كم.


ثانياً : التكنولوجيا ووسائل الرفاهية المزودة بالسيارتين


تويوتا كامرى


فقد زودت السيارة تويوتا كامري بشاشة بمقاس 7 إنش وتعمل بتقنية اللمس المحاطة بأزرار كبيرة الحجم، لسهولة القراءة، والتنقل بين القوائم، كما تحتوي هذه الشاشة على منفذ CD ونظام لدعم صيغة الـMP3 ومنفذ USB و AUX بالإضافة إلى البلوتوث.


هيونداى سوناتا


اما السيارة سوناتا فقد زودت بشاشة مقاس 8 إنش تتوسط المقصورة الداخلية ، كما يوجد أسفلها مجموعة من المفاتيح للإختصارات ومقبض للتحكم يتشابه كثيراً مع السيارة إنفينيتي، والجدير بالذكر ان هذه الشاشة تدعم اللغة العربية بشكل ممتاز وقراءة الملفات والأسماء.


ثالثاً : انظمة السلامة والامان فى السياراتين :


فقد زودت مقصورة التويوتا بانظمة الوسائد الهوائية، ونظام فرملة ABS، ومثبت السرعة ، هذا بالإضافة إلى الحساسات الخلفية والكاميرات الخلفية مع الخطوط النشطة التي تظهر على الشاشة، فضلا عن أنظمة تنشيط الفرامل عند القيادة على الطرق المنحدرة، ونظام البلوتوث لإجراء المكالمات بأمان تام اثناء القيادة ، نظام التنبيه عند الخروج عن المسار ويؤخذ عليها فقط عدم تزويدها بنظام فرامل الطوارئ .


اما عن هيونداي سوناتا ، فقد زودت باثنان من الوسائد الهوائية مع حساسات خلفية ونظام مثبت للسرعة و نظام المكابح ABS وهذه الانظمة تم تقديمها في النسخ الاساسية الموجودة في الاسواق فقط ، اما عن الفئات العليا منها ، فقد زودت ب 6 وسائد هوائية ، بالإضافة إلى مثبت السرعة وكاميرا خلفية ونظام ثبات اثناء القيادة ، فضلا عن نظام المكابح ABS و الحساسات الخلفية .


وفى النهاية نقدم لك ايضاً فيديو مصور للمقارنة بين كلا السيارتين ولكن موديل 2018 من كل منهما لتكتمل الصورة تماماً .


https://youtu.be/9H5WWCFdjMw